وزير خارجية الإمارات: تجمعنا بالأردن والعراق علاقات أخوية ونتطلع لتعزيزها

الأحد، 14 نوفمبر 2021 12:59 م
وزير خارجية الإمارات: تجمعنا بالأردن والعراق علاقات أخوية ونتطلع لتعزيزها
محمد الشرقاوي

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، على متانة العلاقات الأخوية بين بلاده والمملكة الأردنية، وحرصها  على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين ويعود بالخير على شعبيهما.
 
ووفق صحيفة "البيان" الإماراتية، جاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
 
وبحث اللقاء، الذي عقد في دبي، العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية وسبل تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.
 
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية، كما اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا والتحديات المشتركة.
 
واليوم أيضاً، استقبلوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، نظيره العراقي فؤاد حسين، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة.
 
كما تناول الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بنظيره العراقي، مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية علاقاتها الثنائية مع العراق على مختلف الأصعدة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.
 
كما أكد حرص دولة الإمارات على أمن واستقرار العراق ودعمه ومساندته في مساعيه نحو الاستقرار والتنمية، معربا عن تمنياته للعراق وقيادته وشعبه بالأمن والازدهار والرخاء.
 
من جانبه، أشاد حسين بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين، مثمنا مواقف دولة الإمارات الداعمة للعراق وشعبه.
 
كما توجه وزير الخارجية العراقي بالتهنئة إلى دولة الإمارات بمناسبة اختيارها لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP28" عام 2023.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق