شمال سيناء تبدأ تطبيق قرار منع الموظفين من دخول أماكن العمل دون تلقي لقاح كورونا

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 01:46 م
شمال سيناء تبدأ تطبيق قرار منع الموظفين من دخول أماكن العمل دون تلقي لقاح كورونا
محافظة شمال سيناء
كتب- محمد الحر

بدأت المصالح الحكومية في محافظة شمال سيناء اليوم، الإثنين، في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء، بمنع الموظفين الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا من الدخول إلي مقار عملهم.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه في ضوء الكتاب الدوري لرئاسة مجلس الوزراء المنعقد في 19 أكتوبر الماضي، يمنع دخول أي موظف من العاملين بديوان عام المحافظة والوحدات التابعة والمصالح الحكومية لمقار عملهم ما لم يتلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل pcr  كل أسبوع مع حمل الكارت الخاص بذلك بصفة مستمرة حتي يتم السماح لمقار عمله.
 
أضاف المحافظ، اعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل عدم السماح بدخول المواطنين لمقر ديوان عام المحافظة والجهات التابعة والمصالح الحكومية للحصول علي الخدمات إلا بعد التأكد من الحصول علي لقاح كورونا.
 
ولفت محافظ شمال سيناء، إلى أنه سبق تخصيص 3 مقرات لتوزيع لقاح فيروس كورونا بمدن العريش وبئر العبد والحسنة بوسط سيناء لجانب مرور حملات على القرى باللقاح للتسهيل على المواطنين واعطاءهم اللقاح بالمجان بعد تسجيلهم على موقع وزارة الصحة .
 
وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قررت في منتصف اكتوبر الماضي ، عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، بجانب عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت.
 
وأوضح الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الأماكن التي تم تخصيصها على مستوي المحافظة هي المبنى الاجتماعي بأستاد العريش الرياضي بمدينة العريش، الوحدة الصحية في بئر العبد، والوحدة صحية في الحسنة بوسط سيناء.
 
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى قيام مديرية الصحة بتوفير القوى البشرية من الطواقم الطبية اللازمة من أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين ومدخلي البيانات "الأصحاء" والخدمات المعاونة وغيرها، بجانب توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.
 
وطالب وكيل وزارة الصحة المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح بالتسجيل في موقع وزارة الصحة عن طريق بطاقة الرقم القومي، حيث يتم التواصل مع المواطن لتحديد موعد اللقاح والمكان، على أن تكون الاولوية للعاملين في مستشفيات العزل ومرضي الاورام والفشل الكلوي، حيث يتم تناول اللقاح على جرعتين يفصل بينهما 21 يوميًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة