هل يحالف القدر منتخب مصر؟.. تعرف علي فرص الفراعنة لدخول التصنيف الأول قبل قرعة دور الحسم

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 02:00 م
هل يحالف القدر منتخب مصر؟.. تعرف علي فرص الفراعنة لدخول التصنيف الأول قبل قرعة دور الحسم

يمتلك منتخب مصر الأول لكرة القدم عدة فرص ذهبية لدخول التصنيف الأول في قرعة تصفيات كأس العالم 2022 قبل قرعة الدور الحاسم والأخير للتأهل للمونديال.
 
ودخلت التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، مراحلها الحاسمة، قبل الدخول إلى الدور الفاصل الذى يضم 10 منتخبات.
 
وتختتم اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعات العشر، والتى تقام مبارياتها على مدار 3 أيام.

موعد مباراة مصر والجابون 
 
ويواجه منتخب مصر نظيره الجابونى في الثالثة عصر اليوم فى الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.
 
وتنقل قناة أون تايم سبورت مباراة مصر والجابون المقرر إقامتها باستاد برج العرب حصرياً، وذلك في لقاء يبحث فيه البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة على استعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد التعادل الأخير الذى حققه المنتخب أمام أنجولا فى الجولة الخامسة بهدفين لمثليهما.
 
وتأهلت 6 منتخبات إلى المرحلة الحاسمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم وهى: "المغرب، السنغال، مالى، مصر، وغانا والكونغو الديمقراطية"، ويتبقى 4 مقاعد ستسفر عن إقصاء واحد من 5 عمالقة، وهم تونس والجزائر ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار.
 
ويملك منتخب مصر فرصة التواجد بالتصنيف الأول فى قرعة تصفيات كأس العالم 2022، حال فشل أحد منتخبات تونس أو الجزائر أو نيجيريا فى التأهل للمرحلة النهائية قبل إجراء القرعة.
 
وستقام قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم يوم 18 ديسمبر المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، وستقام المباريات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة شهر مارس من عام 2022.
 
وينتظر المنتخب المصري الذي يحتل التصنيف السادس على مستوى القارة الأفريقية، حدوث مفاجأة في مباراة من 3 مباريات أخيرة في جولة الحسم، لكي ينضم إلى التصنيف الأول.
 
ويواجه أحد المنتخبات الأقل مستوى نسبيا من المستوى الثاني، وفي حال عدم حدوث أي من هذه المفاجآت سيكون الفراعنة ضمن التصنيف الثاني.

سيناريوهات دخول مصر التصنيف الأول 
 
1- إخفاق الجزائر 
يلتقى منتخب الجزائر متصدر المجموعة الأولى (13 نقطة) مع وصيفه بوركينا فاسو (11 نقطة)، اليوم الثلاثاء، وحال خسارة المنتخب الجزائرى فقط، سيتأهل منتخب بوركينا فاسو، وتضمن مصر التواجد فى التصنيف الأول.
 

2- تأهل زامبيا على حساب تونس
يلتقى منتخب تونس متصدر المجموعة الثانية (10 نقاط)، مع ضيفه منتخب زامبيا صاحب المركز الثالث (7 نقاط)، اليوم الثلاثاء، وحال خسارة المنتخب التونسى أو تعادله، مع فوز منتخب غينيا الاستوائية الوصيف (10 نقاط) على موريتانيا، سيتأهل المنتخب الغينى، وتضمن مصر التواجد فى التصنيف الأول.
 
 
3- صعود الرأس الأخضر والإطاحة بنيجيريا 
يلتقى منتخب نيجيريا متصدر المجموعة الثالثة (12 نقطة)، مع ضيفه منتخب الرأس الأخضر صاحب الوصافة (10 نقاط)، اليوم الثلاثاء، وحال خسارة المنتخب النيجيرى فقط، سيتأهل منتخب الرأس الأخضر، وتضمن مصر التواجد فى التصنيف الأول.
 
واقترب سباق التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 من الحسم بعدما تأهلت 6 منتخبات إلى المرحلة الأخيرة وتبقت 4 مقاعد لإكمال الـ10 منتخبات فى المرحلة الأخيرة، والتى سيتم فيها إجراء قرعة لإقامة 5 مواجهات يتأهل الفائز منها إلى كأس العالم 2022 مباشرة.
 
وتتبقى 4 تذاكر معلقة سيتم حسمها اليوم فى المجموعات الأربعة الأولى بين الجزائر وبوركينا فاسو فى المجموعة الأولى، وتونس وغينيا الاستوائية فى الثانية، ونيجيريا وكاب فيردى فى الثالثة، وكوت ديفوار مع الكاميرون فى الرابعة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق