مباحثات بين روسيا وبيلاروسيا بشأن أزمة المهاجرين على الحدود مع بولندا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 09:25 م
مباحثات بين روسيا وبيلاروسيا بشأن أزمة المهاجرين على الحدود مع بولندا

بحث رئيسا روسيا وبيلاروسيا هاتفيا أزمة الهجرة ووضع المهاجرين على الحدود البيلاروسية- البولندية، كما تطرقا إلى محادثة أمس بين لوكاشينكو والمستشارة الألمانية، وفقا لـ "روسيا اليوم".

 قال بيان الكرملين، اليوم الثلاثاء إنه: "جرت محادثة هاتفية بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو. وبحث الجانبان أزمة الهجرة على حدود بيلاروسيا مع دول الاتحاد الأوروبي، مع مراعاة المحادثة الهاتفية بين ألكسندر لوكاشينكو والمستشارة الالمانية (بالوكالة) أنغيلا ميركل التى جرت أمس الاثنين".

ولفتت وكالة الأنباء البيلاروسياية إلى المحادثة الهاتفية التى جرت بين الرئيسين بوتين ولوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، وجاء فى بيانها أن الزعيمين "ناقشا أولا الوضع على الحدود البيلاروسياية البولندية والإجراءات المشتركة للدفاع عن الحدود"، كما أطلع لوكاشينكو بوتين عن فحوى محادثاته مع ميركل أمس الاثنين.

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد أجريا أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا على خلفية أزمة المهاجرين على حدود بيلاروسيا وبولندا، بحثا خلاله "سبل تسوية الأزمة الحادة للمهاجرين التى تشكلت على حدود بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي، وعلى وجه الخصوص مع بولندا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة