إضاءة 100 موقع باللون الأزرق فى يوم القضاء على سرطان الرحم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 01:04 م
إضاءة 100 موقع باللون الأزرق فى يوم القضاء على سرطان الرحم

من المرتقب إضاءة حوالي 100 نصب تذكاري وموقع عالمي، بما في ذلك معبد السماء في بيجين، الصين، وشلالات نياجرا في كندا، باللون الأزرق المخضر  وفقا للمنظمة الأممية.

يأتي ذلك في ظل احتفال منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء باليوم العالمى للقضاء على سرطان عنق الرحم والذي يتسبب في وفاة أكثر من 300 ألف إمرأة كل عام.

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية أنه: "يتسبب سرطان عنق الرحم في معاناة هائلة، ولكن يمكن الوقاية منه بشكل شبه كامل، وإذا تم تشخيصه مبكرا بما فيه الكفاية، فهو أحد أكثر السرطانات التي يمكن علاجها بنجاح"

تابع "المسؤول الأممي لدينا الأدوات اللازمة لجعل سرطان عنق الرحم من الماضي، ولكن فقط إذا وفرنا هذه الأدوات لكل من يحتاج إليها. بالتعاون مع شركائنا في مبادرة منظمة الصحة العالمية للقضاء على سرطان عنق الرحم، هذا ما نهدف إلى القيام به" موضحا  أنه " يعد سرطان عنق الرحم رابع أكثر أنواع السرطانات شيوعا لدى النساء، وهو فيروس شائع للغاية "

فيما أشادت منظمة الصحة العالمية بالبلدان التي اتخذت خطوات لمعالجة سرطان عنق الرحم خلال جائحة كوفيد-19 حيث تم تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية بأحدث الأجهزة المحمولة لتثبيت الأورام المسببة للسرطان حرارياً، وهي عملية تستخدم الحرارة لإزالة الأنسجة المدمرة، أو لتوسيع استخدام أخذ العينات الذاتية لتشوهات عنق الرحم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة