اخرهم الارجنتين وهولندا.. 13 منتخبا يتأهلون لكأس العالم لكرة القدم 2022

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 01:13 م
اخرهم الارجنتين وهولندا.. 13 منتخبا يتأهلون لكأس العالم لكرة القدم 2022

تأهل 13 منخبا حتى الأن، لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها قطر 2022، بعد انضمام الأرجنتين وهولندا، مؤخرا، بعد أن تأهلت قطر، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، سويسرا، إنجلترا.

وجاء تأهل منتخب هولندا، لنهائيات كأس العالم 2022، بعد فوزه على ضيفه النرويجى، بثنائية نظيفة، يوم امس الثلاثاء، على ملعب فينورد، ضمن منافسات الجولة الـ 10 والأخيرة عن المجموعة الـ 7.

فيما حسم التعادل السلبي، القمة بين منتخبى الأرجنتين والبرازيل، التى جمعت بينهما صباح اليوم الأربعاء، على ملعب ديل بيسينتيناريو، ضمن مباريات الجولة الـ 14 من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، إلا أن منتخب الأرجنتين، خطف بطاقة التأهل الـ 2 من أمريكا اللاتينية، قبل 4 جولات على نهاية التصفيات.

ولم يتبقى إلا مقعدين للتأهل المباشر في تصفيات أمريكا الجنوبية، بعد تأهل البرازيل المتصدر، والأرجنتين الوصيف رسميًا، بجانب تذكرة إلى الملحق، حيث تتأهل أول 4 منتخبات مباشرة، ويتجه الـ 5 إلى الملحق العالمي.

واكتملت منتخبات الجولة الأخيرة، من التصفيات بعد نهاية دور المجموعات، في قارة أفريقيا، حيث تأهلت 10 منتخبات للدور الفاصل الذي سيقام في مارس المقبل، وضمت القائمة كل من مصر والسنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون والكونغو الديمقراطية ومالي وغانا.

كما اختتمت مرحلة المجموعات من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مساء الثلاثاء، بتأهل 10 منتخبات مباشرة إلى مونديال قطر، بينما تخوض اثنا عشر منتخبا الملحق الأوروبي من أجل تحديد 3 منتخبات متأهلة لكأس العالم. 

كما تأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهى، فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا وإسبانيا.

بينما حجزت 10 منتخبات التى احتلت المركز الثانى فى المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهى البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا،، تركيا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، بجانب منتخبى التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة