الصحة الروسية: نساعد سوريا فى تدريب أطباء الأورام وسننظم ورش عمل لهم الشهر الجاري

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 06:50 م
الصحة الروسية: نساعد سوريا فى تدريب أطباء الأورام وسننظم ورش عمل لهم الشهر الجاري

كشف أندري كابرين كبير أطباء الأورام بوزارة الصحة الروسية ومدير المركز العلمي لاختبارات المنتجات الطبية، عن أن بلاده ستساعد سوريا في تدريب أطباء الأورام وستستضيف المجموعة الأولى من المتخصصين في موسكو في نوفمبر الجاري. 
 
وقال كابرين - في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، "وقعنا اتفاقية اليوم في دمشق نتعهد فيها بتدريب أطباء الأورام السوريين وتنظيم ورش عمل لهم"، مضيفا أن المجموعة الأولى من هؤلاء الأطباء سيصلون موسكو 21 نوفمبر الجاري وسيكثون فيها للتدريب لمدة ثلاثة أسابيع". 
 
 
وتابع كابرين :" تخصص علاج الأورام في سوريا صعب للغاية، فلا يوجد تشخيص ولا يوجد نظام تعريف واضح حتى الآن، ونحن بحاجة إلى إنشائه من جديد، ونحن على استعداد للمساعدة". 
 
الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، التعاون الثنائي وعددا من القضايا الدولية على رأسها المستجدات في سوريا وأفغانستان وقره باغ والاتفاق النووي.
 
 
 
 
 
 
 
س
 
وتطرق الاتصال أيضا إلى الوضع في منطقة (قره باغ)، وأبلغ الرئيس الروسي نظيره الإيراني بما تبذله موسكو لضمان وقف إطلاق النار، وفتح الروابط الاقتصادية، وإقامة حياة سلمية في المنطقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق