امتحانات الشهادة الإعدادية.. تعرف على النظام الجديد في جمع الدرجات

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 09:51 ص
امتحانات الشهادة الإعدادية.. تعرف على النظام الجديد في جمع الدرجات

تعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام، من خلال امتحانين الأول فى الفصل الدراسى الأول والثانى نهاية العام الدراسى.
 
وأوضحت أن درجات الترمين الدراسيين ستضاف للمجموع الكلى للطالب، وليس كما حدث العام الماضي، حيث تم حساب مجموع الطالب في الفصل الدراسى الثانى فقط، بعد عقد امتحان مجمع فى الترم الأول منتهى باجتياز وعدم اجتياز دون درجات.
 
وعممت وزارة التعليم خطاباً إلى المديريات التعليمية بشأن تحصيل رسوم المصروفات المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني، موضحة أنه نظرًا لكثرة الضغط على أقسام الإحصاء بالمديريات التعليمية والتی أدى إلى ضعف نسبة تسجيل بيانات الطلاب، يجب قيام مسئولى وحدات المعلومات بالمدارس باستكمال إجراءات تسجيل ومراجعة بيانات الطلاب أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم، وكذلك بيانات الطلاب المعافين من المصروقات الدراسية.
 
وأوضحت أنه تتم طباعة كشوف بيانات أبناء العاملين والفئات المعفاة من المصروقات الدراسية، من خلال التطبيق الإلكتروني المعد خصيصا، مع استيفاء كافة التوقيعات واعتماده من مدير المدرسة وتسليم هذه الكشوف إلى الإدارة التعليمية قسم شئون الطلاب.
 
وأكدت على ضرورة تحرى الدقة والحذر في تسجيل ومراجعة هذه البيانات لعدم تعرض المسئولین بالمدارس للمساءلة القانونية في حالة وجود أى أخطاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة