يا رايحين روضة المختار.. لازمك تصريح كل 30 يوم

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 03:44 م
يا رايحين روضة المختار.. لازمك تصريح كل 30 يوم

قالت وزارة الحج والعمرة، إن حجز تصريح زيارة قبر النبى محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما، وحجز تصريح الصلاة فى الروضة الشريفة عبر تطبيقى «اعتمرنا» و«توكلنا»، متاح للفرد مرة واحدة كل 30 يوماً.
 
وشددت على أن الصلاة فى المسجد النبوي يمكن أداؤها دون مواعيد مسبقة، إذ أن الصلاة فيه لا تستلزم حجز تصريح، بل يشترط التحصين بجرعتين وتحديث الحالة الصحية في «توكلنا» إلى «محصّن أكمل جرعات لقاح كورونا» أولاً.
 
وأوضحت أن الفئات العمرية المصرح لها بحجز التصاريح من أكملوا 12 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بجرعتين.
 
وفي ما يخص إمكانية السماح بوجود الأطفال فى ساحات المسجد النبوي، فقد أكدت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن التواصل مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بهذا الخصوص على هاتف رقم 1966.
 
والأربعاء، أطلقت وزارة الحج والعمرة، خدمة جديدة لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث تمكنهم تلك الخدمة من معرفة أوقات الذروة وتجنبها عند إصدار تصريح أداء العمرة.
 
وغرد توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، داعيًا قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي بتأدية العمرة في هذه الأيام لكونها الأقل زحامًا.
 
وقد أشار من خلال التغريدة إلى الطريقة التي يمكن للمصلين معرفة ذروة الازدحام من خلال تطبيقي اعتمرنا أو توكلنا.
 
وجاءت التغريدة لتتضمن «هذه الأيام فرصة لعمل عمرة، فهي الأقل ازدحاماً. والآن تستطيع معرفة الأوقات الأقل ازدحاماً من خلال تطبيق اعتمرنا أو توكلنا».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق