مجلس مدينة العريش يواصل رفع الطواريء.. وسحب مياه الأمطار وإعادة فتح الشوارع امام السيارات والمارة ( صور)

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 03:39 م
مجلس مدينة العريش يواصل رفع الطواريء.. وسحب مياه الأمطار وإعادة فتح الشوارع امام السيارات والمارة ( صور)
محمد الحر

  
عادت حركة السير بشوارع مدينة العريش عاصمة شمال سيناء إلى طبيعتها بعد إغلاقها لعدة ساعات بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي ضربت شمال سيناء على مدى يومين ، وقامت سيارات ومعدات  تابعة لشركة المياه والصرف الصحي ومجلس مدينة العريش من سحب المياه وفتح الشوارع امام حركة سير السيارات والشوارع.
 
 
3
 

1
 

2
وقال العميد ماجد محمد أحمد رئيس مدينة العريش ، أنه تم   رفع حالة الاستعداد القصوي بجميع مناطق الخدمات والقري التابعه لرئاسه مجلس مدينة العريش حتى اشعار اخر وجاري التواصل مع غرفة العمليات بالمجلس لرصد كافه التغيرات والشكاوى وذلك لسرعة حلها وللربط مع غرفة عمليات الديوان العام أول بأول .
 
وأشار رئيس مدينة العريش أنه في اطار رفع درجات الاستعداد القصوي تم الدفع بسيارات الصرف والمجلس بمناطق 23 يوليو ومجلس المدينة وسوق  والسمك والبريد والسمران والصفا وكرم أبو نجيله والمساعيد والريسه والعبور  وش اسيوط وجاري مواصلة يحب المياه من الشوارع .
 
 ولفت رئيس مدينة العريش إلى أنه جه رؤساء مناطق الاحياء وادارات الخدمات واللجنه التنفيذيه ولجنه الازمات ، بمتابعة بلاغات وشكاوى المواطنين في كافة أحياء مدينة العريش مع سرعة التعامل معها بكل جدية لإزالة اسباب الشكاوى والعمل على إعادة حركة الشوارع والحياة إلى طبيعتها بمختلف أحياء وشوارع مدينة العريش.
 
وكانت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها كافة مدن ومناطق شمال سيناء قد أغلقت عدد من شوارع مدينة العريش العاصمة الرئيسية والفرعية ، وتسببت في إعاقة وارتباك حركة سير السيارات والمواطنين وخاصة بمناطق الطريق الدولي الساحلي و شارع كوبري ابو صقل.
 
وتلقت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة عدد من البلاغات من غرف العمليات الفرعية بوجود العلاقات بالطرق بسبب تراكم مياه الأمطار التي تحولت إلى برك كبيرة أعاقت حركة سير السيارات والمشاه.
 
كما تلقت غرفة العمليات الرئيسية عدة بلاغات عن مصرع عدة حيوانات بمدينة العريش نتيجة وجود ماس كهربائي من عدة أعمدة كهرباء نت تجد داخل برك مياه الأمطار وتشكل خطراً على حياة المواطنين وخاصة الأطفال  والمشاه بالشوارع حال سيرهم لقضاء احتياجاتهم.
 
ووجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء مجالس المدن وشركة المياة والكهرباء بالتحرك الفوري إلى الشوارع بناء على شكاوى المواطنين لسحب المياه من الشوارع وإعادة حركة سير السيارات والمشاه بالشوارع التي أغلقتها برك المياه الناتجة عن الأمطار.
 
واكد حمزه رضوان ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على قرار محافظ شمال سيناء بناء علي قرارات  رئيس الوزراء ونظرا للظروف المناخيه التي تمر بها البلاد بغلق المدارس يوم السبت القادم بصفة مبدئيه نظرا للظروف الجويه مع اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية.
 
وتشهد محافظ شمال سيناء منذ صباح أمس ، الخميس ، هطول أمطار غزيرة على مختلف الانحاء ، مصحوبة برياح شديدة وموجة باردة ، أثرت على حركة سير المشاه والسيارات داخل المدن وعلى الطرق العامة والطريق الدولي العريش - القنطرة.
 
وقرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، رفع درجة الاستعداد لمواجهة الامطار  والسيول المحتملة، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء. 
 
وأشار محافظ شمال سيناء الى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية،لمتابعة الظروف الجوية. 
 
وأكد المحافظ علي جاهزية معدات الازمات وسيارات كسح المياه لمواجه موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركه القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء. 
 
 ووجه محافظ  شمال سيناء مجالس المدن بتطهير غرف تصريف ألامطار  على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف،بجانب توزيع طلمبات شفط المياه فى أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف امطار، مع التاكد من جاهزية هذه الطلمبات.
 
 وشدد المحافظ  على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة.. كما شدد  على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء او محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة