كورونا في مصر.. انخفاض إصابات ووفيات الفيروس خلال اليومين الماضيين

السبت، 20 نوفمبر 2021 09:22 م
كورونا في مصر.. انخفاض إصابات ووفيات الفيروس خلال اليومين الماضيين

أكد الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن عملية تلقيح المواطنين ضد كورونا تسير على قدم وساق، مشيرًا إلى إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة لقاح حتى الآن.
 
وأضاف عبدالفتاح، خلال لقاء لبرنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء السبت، أن عدد الحاصلين على جرعة أولى من لقاح كورونا بلغ 27.5 مليون مواطن، وأكثر من 14.5 مليون حصلوا على جرعتين.
 
ولفت إلى أن إصابات كورونا تذبذبت خلال الفترة الماضية ما بين 900 إلى 960 حالة، مؤكدًا أن الإصابات والوفيات انخفضت على مدار اليومين الماضيين، وهو ما ينبئ بانخفاض وانحسار موجة كورونا الرابعة في مصر.
 
وعن إمكانية تطبيق الإغلاق الكلي أو الجزئي، أجاب رئيس قطاع الطب الوقائي، أن أعداد حالات كورونا في مصر ليست متزايدة، قائلًا إنها تزداد وتقل في نفس المعدل، على مدار الـ3 أسابيع الأخيرة.
 
وأرجع انخفاض أعداد الإصابات على مدار اليومين الماضيين إلى إقبال المواطنين على تلقي لقاحات كورونا، إضافة إلى إجراءات الدولة بمنع دخول الموظفين أو تقديم الخدمة للمواطنين غير الحاصلين على اللقاح، موضحًا أن الوزارة تمنح التطعيم لنحو 400 ألف مواطن يوميًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة