الصومال.. حركة الشباب الإرهابية تستهدف مديرا إذاعة مقديشو والتلفزيون

السبت، 20 نوفمبر 2021 10:44 م
الصومال.. حركة الشباب الإرهابية تستهدف مديرا إذاعة مقديشو والتلفزيون
تفجير - أرشيفية

قتل اليوم السبت، مدير الراديو الصومالي الحكومي، عبد العزيز جوليد، بعبوة ناسفة، استهدفت سيارته فى العاصمة مقديشو.
 
وأفاد "راديو دالسان" بأن انفجارا تم بعبوة ناسفة استهدف سيارة تقل جوليدا وارسامى​​​، أن مدير التلفزيون الصومالي الحكومي شارمارك وارسامى أصيب في الاعتداء.
 
وأضاف أن جوليد منتج برنامج "جونجار" الذي يركز بشكل أساسي على قصص المنشقين عن "حركة الشباب" الإرهابية، كما أنه يشتهر بمعارضته لخط "الشباب".
 
وأعلنت السلطات الصومالية مقتل خمسة مدنيين وإصابة 12 آخرين بانفجار عبوة ناسفة زرعتها حركة الشباب الإرهابية في سوق ببلدة بردال بمنطقة باى إحدى المحافظات الجنوبية.
 
وذكر "راديو مقديشو" الحكومي أن رجال الأمن قاموا بتمشيط المنطقة وفتحوا تحقيقًا في العملية الإرهابية.
 
وقرر مجلس الأمن الدولى تجديد حظر الأسلحة على الصومال والإذن بتفتيش السفن بقرار رقم 2607 (2021) بأغلبية 13 صوتًا  فيما امتنع 2 عن التصويت وذلك حتى نوفمبر 2022.
 
وأشار القرار أيضا إلى أن حظر الأسلحة لا ينطبق على الأسلحة والمعدات العسكرية والمشورة الفنية والمساعدات المالية وغيرها والتدريب المتعلق بالأنشطة العسكرية التي تهدف فقط إلى تطوير قوات الأمن الوطني الصومالية.
 
وتم تمديد الإعفاء ليشمل، بعثات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في الصومال وكذلك الدول أو المنظمات الدولية والإقليمية ودون الإقليمية التي تتخذ تدابير لقمع أعمال القرصنة والسطو المسلح قبالة سواحل الصومال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق