" المرور " يوجه عددا من النصائح لقيادة السيارات في ظروف الأمطار والطقس السئ .. تعرف عليها

الأحد، 21 نوفمبر 2021 10:48 ص
" المرور " يوجه عددا من النصائح لقيادة السيارات في ظروف الأمطار والطقس السئ .. تعرف عليها

وجهت الإدارة العامة للمرور عددا من النصائح والارشادات للمواطنين للعبور لبر الأمان، ولعل أبرزها عدم السرعة المرتفعة، مع الحرص علي ترك مسافات أمان كافية بين السيارات، والالتزام بالحارة المرورية، وعدم الاستخدام المفاجئ للفرامل.
 
كما نصحت بتجنب رفع أصوات "الكاست" وإطلاق أضواء الانتظار، وجلوس الأطفال بالمقاعد الخلفية فى السيارات، مع التحذير من وضع الطفل أمام عجلة القيادة، وتوخى الحذر حتى الوصول للمنازل.

تأتي هذه النضائح والارشادات في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها فى الأحوال الجوية، مع توقعات باستمرار سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط حبات البرد على بعض المناطق.

وفي نفس السياق قامت المحافظات بالاستعداد الجيد لموسم الامطار، حيث أجرت الجهات المعنية استعدادات مكثفة برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ فى المحافظات لحين الاستقرار فى الأحوال الجوية، والتعامل مع أية أحداث طارئة، ومتابعة جاهزية بالوعات الصرف الصحى والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، ومراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات، وشفط أية تراكمات وتجمعات لمياه الأمطار.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق