أخبار العراق.. قوات الجيش تعتقل إرهابيين في العاصمة وشمالي شرق البلاد

الأحد، 21 نوفمبر 2021 12:32 م
أخبار العراق.. قوات الجيش تعتقل إرهابيين في العاصمة وشمالي شرق البلاد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، القبض على إرهابي ومجموعة من المتهمين بعدة قضايا مختلفة في كمين محكم بالعاصمة العراقية بغداد.
 
وتمكنت قوة من لواء المشاة (44) من إلقاء القبض على متهم وفق المادة (4/1) إرهاب بعد كمين نصب له شمالي شرق بغداد، كما تمكنت أيضا من اعتقال مجموعة من المتهمين بعدة قضايا أخري"، مؤكدا أنه تم إحالتهم إلى الجهات ذات الاختصاص لإجراء التحقيقات معهم، وذلك حسبما أفادت قناة السومرية العراقية.
 
وتشدد القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية؛ خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد، لملاحقة وطرد عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.
 
وأمس، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن بلاده عززت جهودها عبر تبني استراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الإرهاب، وخاصة مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، ومنعه من التغلغل في أوساط المجتمع أو السيطرة على المدن.
 
 
وقال حسين، خلال منتدى الأمن الإقليمي "حوار المنامة" المنعقد حاليا في البحرين، إن الجهود الكبيرة التي بذلها العراق في مواجَهة الإرهاب ما كانت لتتحقق لولا الوعي المجتمَعِي والتلاحم الوطني، والجهود الكبيرة التي بذلتها قواتنا الأمنية بمختلِف صنوفها لمواجَهة الإرهاب بدعم ومساندة الأشقاء والأصدقاء والشركاء.
 
وأضاف أن الحكومة العراقية توجهت بمختلِف مؤسَّساتها نحو إعادة إعمار المدن المحررة من تنظيم (داعش) الإرهابي، وكانت هناك عِدةُ مُؤتمَرات ونشاطات داخلية وخارجيّة ركزت على التعاون في مجال البناء والاستثمار داخل العراق.
 
ودعا الدول والشركات العالمية المتطورة للاستثمار في العراق، مؤكدا أن التعاون والشراكة في مجال الاقتصاد والاستثمار يمثل خطوة مهمة نحو تقوية العلاقات بين مختلِف دول العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق