فنزويلا تنتخب البلديات.. 21 مليون شخص عدد الناخبين و70244 مرشحاً و37 حزباً وطنياً

الأحد، 21 نوفمبر 2021 01:04 م
فنزويلا تنتخب البلديات.. 21 مليون شخص عدد الناخبين و70244 مرشحاً و37 حزباً وطنياً

بدأت اليوم الانتخابات الفنزويلية، ومن المقرر مشاركة 21 مليون فنزويلى تم استدعاؤهم إلى صناديق الاقتراع، ويتم انتخاب المحافظين ورؤساء البلديات والمشرعين وأعضاء المجالس البلدية.
 
وسيتنافس 70244 مرشحاً و37 حزباً وطنياً، مع انتخابات تتميز بعودة أحزاب المعارضة.
 
وفتحت فنزويلا صناديق الاقتراع اليوم 21 نوفمبر، حيث قال رئيس المعارضة خوان جوايدو "نيكولاس مادورو" غير شرعي وسيظل كذلك ويتم التحقق فيه من قبل العدالة الدولية".
 
تقول صحيفة "إيه  بى سى" الإسبانية، إنه بحسب توقعات المراقبين، قد تفوز المعارضة في 6 ولايات كحد أقصى هي تاتشيرا وزوليا ولارا (غرب) ونيوفا اسبرتا (جزيرة) وسوكريه وأنزواتيجي (شرق).
 
وسعى الرئيس نيكولاس مادورو إلى رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده من خلال تقديم تعهدات بحسن النية والديموقراطية، وقررت المعارضة المنقسمة، من جانبها، المشاركة في الانتخابات، على أمل أن تمنحها زخماً إيجابياً تمهيداً للاقتراع الرئاسي عام 2024.
 
وقال هنريك كابريليس الذي جاء في المركز الثاني من الانتخابات الرئاسية مرتين، "لنكن صادقين، سيفوز الحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي الحاكم".
 
وقدّمت السلطة تنازلات، بحيث فتحت بابًا لمفاوضات مع المعارضة وقامت بإصلاحات في المجلس الانتخابي الوطني ليشمل المعارضين ودعت بعثات مراقبة من الاتحاد الأوروبي أو مؤسسة كارتر.
 
وسيراقب الاتحاد الأوروبي سير الانتخابات في فنزويلا للمرة الأولى منذ 15 عامًا. وتجاهلت كراكاس بعض التصريحات التي تمسّ بـ"سيادتها"، مثل تصريحات مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ما يدل على أن "النظام بحاجة لهذه البعثة" لإضفاء مصداقية على الاقتراع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق