الأمطار لم تؤثر على استقرارها.. الكهرباء تنجح فى تأمين وصول التيار للمواطنين

الأحد، 21 نوفمبر 2021 10:00 م
الأمطار لم تؤثر على استقرارها.. الكهرباء تنجح فى تأمين وصول التيار للمواطنين

نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى مواجهة التقلبات المناخية السيئة التى تتعرض لها البلاد، وذلك دون أن يتأثر استقرار التغذية الكهربائية وجودة الخدمة التى تصل للمواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية، نتيجة التوسعات وأعمال التطوير غير المسبوقة بالشبكة القومية للكهرباء التى أثبتت قدرتها على مواجهة أى تحديات سواء خلال ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف أو خلال سقوط الأمطار وشدة الرياح.
 
وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التوسعات وأعمال التطوير غير المسبوقة التى تمت بالشبكة القومية للكهرباء لها تأثير كبير على نجاح القطاع فى مواجهة التقلبات المناخية، وعدم شعور المواطنين بتأثير هذه التقلبات على استقرار التيار ومكنت شركات التوزيع من تقديم خدمة مميزة للمواطن.
 
وأضاف حمزة ، أن معدلات الانقطاعات الناتجة عن سقوط الأمطار والرياح الشديدة تكاد تكون معدومة بالمقارنة بالسنوات الماضية، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بمشروع حياة كريمة سيحصل المواطن فى أبعد قرية على نفس مستوى الخدمة التى يحصل عليها المشترك بالقاهرة الكبرى.
 
وتابع حمزة، أن الوزارة و شركاتها التابعة مستمرين فى إعلان حالة الطوارئ القصوى طوال مدة التوقعات باستمرار سوء الأحوال الجوية وذلك حرصاً على عدم معاناة المواطنين و تقديم خدمات مميزة لهم و بأعلى معايير الجودة.
 
وقال حمزة، أنه تم تخصيص غرف عمليات بكل شركة توزيع كهرباء لمتابعة شكاوى المواطنين، علاوة على غرفة عمليات مركزية بالوزارة لرصد اى انقطاعات على مدار الساعة، لافتاً إلى أن هناك خطة لأى عطل يحدث لإصلاحه فى أسرع وقت ممكن فعلى سبيل المثال إذا كانت مدة الاصلاح تستغرق ساعتان يتم إصلاح العطل خلال نصف ساعة على الأكثر.
 
وأشار حمزة، إلى أن هناك أطقما للصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة ، مشيراً إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حالياً تصل إلى 56 ألف ميجا وات.
 
وأضاف حمزة، أن شركات توزيع الكهرباء و الشركة المصرية لنقل الكهرباء قاموا بمراجعة كافة المهمات و عمل صيانة لها والتأكد من سلامتها بالكامل حتى لا تتأثر بالامطار والسيول، لافتا إلى أنه فى حالة حدوث أى تقلبات مناخية شديدة ستكون فرق الطوارئ التابعة لشركات توزيع الكهرباء منتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية للتدخل السريع لإصلاح أى اعطال فنية ناتجة عن سوء الاحوال الجويه ، مشيرا إلى أن هذه الفرق تحمل معها ماكينات ديزيل احتياطية لتوليد الكهرباء للمناطق التى يحتاج إصلاح العطل بها اكثر من ساعتين.
 
وشدد حمزة، على ضرورة سرعة الابلاغ عن أى أعطال تنتج فى حالة سقوط أمطار أو سيول على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ، مؤكدا أن هناك فرق طوارئ على أعلى مستوى بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية للتدخل السريع وحل أى مشاكل فنية طارئة.
 
وطالب حمزة، المواطنين بعدم التطوع لإصلاح أى أعطال بمهمات الكهرباء ناتجة عن سقوط الأمطار والسيول والإسراع بالابلاغ عن أى عطل أو تأثر أى مهمة من مهمات الكهرباء بالامطار ، وذلك حفاظا على سلامة أرواح المواطنين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة