العالم يدخل حرباً ضد فيروس غير كورونا.. 800 ألف إصابة في إيطاليا وحدها

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 10:10 ص
العالم يدخل حرباً ضد فيروس غير كورونا.. 800 ألف إصابة في إيطاليا وحدها

في وقت يواجه في العالم فيروس كورونا، يبدو أنه على موعد جديد مع فيروس جديد "الأنفلونزا"، والذي ضرب إيطاليا بقوة،  حيث تجاوزت الإصابات فيها 800 ألف حالة وتؤثر بشكل أساسى على الأطفال دون الخامسة.

وفي 17 نوفمبر تجاوزت الإصابات اليومية بكورونا فى إيطاليا مرة آخرى 10 آلاف حالة يومية لأول مرة منذ 6 أشهر،  في الوقت الحالي، الوضع أفضل مقارنة بما يحدث في دول أوروبية أخرى ، والتي لديها معدل تطعيم أقل مقارنة بالإيطالية، لكن القلق يتزايد.

وبحسب صحيفة المساجيرو الإسبانية، فإنه في الأسابيع الأخيرة، أشار الأطباء إلى أن فيروس كورونا ليس التهديد الوبائي الوحيد الذي يواجه إيطاليا، فمنذ منتصف أكتوبر، تشهد إيطاليا وباء الأنفلونزا.

وبحسب آخر تقرير عن الإنفلونزا صادر عن المعهد العالي للصحة (ISS) ، فقد بلغ معدل الإصابة في الأسبوع الثاني من نوفمبر 4.2 حالة لكل ألف نسمة ، أي أكثر من ضعف الإصابات بفيروس كورونا.

وتتحدث محطة الفضاء الدولية عن إجمالي 811000 إصابة بالأنفلونزا منذ بداية الموسم ، مع وجود أرقام عالية بشكل خاص في بيدمونت ولومباردي وإميليا رومانيا. ومع ذلك ، فإن سبعة من أصل 20 منطقة إيطالية لم تقم حتى الآن بتنشيط نظام مراقبة الإنفلونزا InfluNet ، وبالتالي فإن الرقم الفعلي قد يكون أعلى.

بالإضافة إلى ذلك، على عكس فيروس كورونا ، فإن الفئة الأكثر عرضة للعدوى هي الأصغر. بين 8 و 14 نوفمبر، بلغ معدل الإصابة 17.87 حالة لكل ألف للأطفال دون سن 5 سنوات ، بينما بلغ 4.47 حالة للأطفال بين 5 و 14 سنة ، وللبالغين بين 15 و 64 سنة 3.63 حالة ولأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق