انطلاق موسم الصيد بالعريش لأول مرة منذ 2018.. والصيادون: عاد الأمان ورزق البحر من جديد (صور)

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 04:06 م
انطلاق موسم الصيد بالعريش لأول مرة منذ 2018.. والصيادون: عاد الأمان ورزق البحر من جديد (صور)
كتب - محمد الحر

انطلق اليوم، الثلاثاء، موسم الصيد بالبحر المتوسط بنطاق منطقة غرب ميناء العريش البحري بعد توقف عمليات الصيد بالبحر المتوسط ،  منذ انطلاق العملية الشاملة في 9 فبراير 2018،  لدواع امنية.
 
واعلن المهندس سامي الهواري،  مدير منطقة شمال سيناء للثروة السمكية بشمال سيناء،  أنه تم اليوم الاثنين، بناء على موافقة الجهات المعنية ،  إطلاق موسم صيد الاسماك الخاص بصيادبن مدينة العريش ،وشهدت بمنطقة غرب الميناء ، سروح الصيادين في الساعة السابعة صباحا والعودة في تمام الساعة الثالثة عصرا .
 ولفت "الهواري" إلى تم أمس  أنهاء كافة التجهيزات الخاصة ببدء الصيد واهمها إنهاء وتجهيز التراخيص الخاصة بمراكب الصيد وختم دفاتر الصيد الخاصة بالصيادين ، لجانب التنسيق مع الجهات المختصة وتوفير الوقود اللازم لتشغيل مراكب الصيد.
 
وناشد "الهواري" كافة الصيادين بالالتزام بكافة التعليمات الخاصة بممارسة الصيد بالمكان المخصص من الجهات المعنية ، وأنه في حالة مخالفة لتلك التعليمات سيتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية بإيقاف المركب المخالف عن الصيد وسحب الرخصة الخاصة به.
 
وأشار المهندس سامي الهواري ، إلى  أن موافقه الجهات المعنية بإفتتاح ميناء العريش البحري امام الصيادين تأتي في ظل حرص الدولة ورعايتها الشاملة للصيادين في البحر المتوسط والإهتمام بشؤونهم نظر لما تحملوه من أعباء خلال الفتره الماضية التي شهدت خلالها محافظة شمال سيناء من ظروف الحرب على الارهاب ، من خلال العمليه الشامله منذ عام فبراير 2018 حتى تاريخه.
 
و وجه " الهواري" الشكر لكل الجهات المعنية التي ساهمت في إتخاذ قرار إفتتاح موسم الصيد خلال الأيام القادمة  بالتنسيق مع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة  محافظ شمال سيناء و هيئة الثروة السمكية ، للتخفيف من معاناة الصيادين بمدينة العريش.
 
 وأعرب صيادو العريش عن سعادتهم لانطلاق موسم الصيد بعد توقف نحو 4 سنوات نظرا للظروف الأمنية التي شهدتها سيناء خلال فترة الحرب على الإرهاب ،مؤكدين مساندة الدولة لهم خلال تلك الفترة بصرف تعويض نقدي بموجب 1000 جنيه لكل صياد.
 
وقال سمير بكير ، أحد صيادين مدينة العريش ، أن افتتاح موسم الصيد جاء بمثابة عودة إلى الحياة مرة أخرى بعد توقف عدة سنوات وخاصة أن" الصيادين روحهم في البحر وحياتهم ومعيشتهم مرتبطة برزقه" . مشيرا إلى أن أول يوم من الصيد كان موفق وأنه وزملاءه على المركب عادوا بعد يروح البوم بكمية جيدة من الأسماك المتنوعه ومنها الدنيس والبوري والدهبانه.
 
ووجه محمد شكابو الشكر للجهات المعنية وهيئة الثروة السمكية بشمال سيناء ، لاهتمامهم بالصيادين وإعادة فتح باب الرزق لهم من جديد ، في منطقة غرب ميناء العريش ،وخاصة أن الصيادين لا يمتلكون اي حرفة أخرى سوى الصيد وهي مصدر دخلهم الوحيد التي يوفر لها عائدها سبل المعيشة والحياة الكريمة.
 
WhatsApp Image 2021-11-23 at 4.02.21 PM
WhatsApp Image 2021-11-23 at 4.02.20 PM (2)
WhatsApp Image 2021-11-23 at 4.02.20 PM (1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة