للتجهيز لاحتفالية طريق الكباش .. أمين عام الأعلى للآثار يلتقى أثريى الأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 05:21 م
للتجهيز لاحتفالية طريق الكباش .. أمين عام الأعلى للآثار يلتقى أثريى الأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين

من المقرر أن يلتقي الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، غدا الأربعاء بأثريي المناطق الأثرية بالأقصر ومجموعة من المرشدين السياحيين بالقاعة الرئيسية بمتحف الأقصر، في إطار الاستعدادات النهائية للفعالية الكبري "الأقصر ... طريق الكباش"، والتي سيتم تنظيمها يوم الخميس المقبل.
 
ويهدف اللقاء لتعريفهم بما تم إنجازه من أعمال بمشروع الكشف عن طريق المواكب الكبري المعروف باسم طريق الكباش وأعمال الترميم التي تم تنفيذها بمعابد كل من الكرنك والأقصر وكذلك الخدمات التي تم توفيرها بالمنطقة الأثرية للزائرين من المصريين و للسائحين، بالإضافة إلى  إعطائهم نبذة تاريخية عن المنطقة الأثرية ككل.
 
وأكد الدكتور مصطفى وزيري على أهمية هذا اللقاء حتى يتسنى للمرشدين السياحيين معرفة كافة الأعمال التي تمت بالموقع ليعكسوا بدورهم للسائح الأجنبي صورة كاملة عن الموقع وتاريخه وما قامت به الوزارة  من أعمال تطوير بالمنطقة الأثرية بما يساهم في الترويج السياحي لمحافظة الأقصر.
 
يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوزارة على التنسيق الكامل والتعاون بينها وبين أيا من الجهات المعنية بمجال العمل السياحي والأثري بما يضمن نجاح وتحسين تجربة السائحين عند زيارة المقصد السياحي المصري. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق