حدث فارق في تاريخ العالم.. مصر تستعد لافتتاح ضخم لطريق الكباش

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 09:43 ص
حدث فارق في تاريخ العالم.. مصر تستعد لافتتاح ضخم لطريق الكباش

مكاسب عديدة تجنيها مصر من افتتاح طريق الكباش، المقرر له مساء غدا الخميس، حيث يعيد لمصر قوتها الناعمة، في الوقت الذى اتخذت فيه الدولة كافة الاستعدادات للاحتفال، حيث قال العميد طارق لطفى، رئيس مدينة الأقصر، إن الأقصر تستعد منذ 4 أشهر على قدم وساق، طبقا لرؤية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، لإعادة للأقصر بهجتها التي يعرفها المصريون، مشيراً إلى أنه خلال تلك الفترة، تم تطوير كل مناحى المدينة، لتصبح بالصورة الراقية التي هى عليها الآن.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية، لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى يذاع على قناة "on": "أعمال التطوير شملت رصف الطرق وزراعة الأشجار، وبذلنا مجهود كبير لتظل الأقصر بهذا الجمال، والأقصر من المدن التى تم اختيارها لتحمل هوية بصرية تختص بها، وهو ما يعنى عندما ترى حائط أو حديقة أو منزل، تعلم أن هذا المكان تابع لمحافظة الأقصر، حيث تم طلاء أكثر من 200 مبنى ومنزل باللون الأصفر بلون المعابد القديمة".
 
وقال: "الأقصر لم تشهد هذا الإقبال الكثيف من السائحين منذ 10سنوات، والفنادق تكاد تكون محجوزة بنسبة 100%، وممتد الحجر لشهر ونصف تقريباً".

عودة قوة مصر الناعمة
 
بدوره قال الدكتور مجدى شاكر، كبير الأثريين بوزارة الآثار، إن افتتاح طريق الكباش الفرعوني، بمحافظة الأقصر، حدث فارق فى تاريخ العالم وليس بمصر، متابعا: "الحضارة المصرية صدرت العلم والثقافة للعالم بأكمله، وعودة طريق الكباش لدوره الذى كان عليه، بمثابة عودة قوة مصر الناعمة مرة أخرى".
 
أضافت شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى المصرية، أن القوة الناعمة المصرية كانت تعلم العالم بأكمله في الماضي، وستستمر كذلك في الحاضر والمستقبل، متابعا: "في حالة البناء علينا جميعا الهدوء، لأننا نبنى بلد كبير بحجم مصر، والدولة تصرف المليارات من الجنيهات على ترميم الآثار المصرية، وهذه رسائل لكل الدنيا بعظمة هذا البلد".
 
وتابع: "يوم افتتاح طريق الكباش يواكب عيد الشكر بالنسبة للمسيحيين، وهذه فرصة لمتابعة هذا الحدث، وسيعرض الحدث على شاشات كبرى بالعديد من الدول الخارجية، وسيكون البالون الطائر والحنطور مشاركين في الحدث مع النيل، وبالتالى نحن أمام احتفال فارق، ونتمنى أن يكرر سنويا، وأتمنى أن يكون فى هذا الاحتفال هناك عيد زواج عالمى، وندعو كل الراغبين في الزواج من الشباب على مستوى العالم، أن يأتوا إلينا ليتزوجوا فى هذا البلد مرتدين الملابس الفرعونية".

قصر محمد على
 
وبشأن قصر محمد على، قال إن افتتاحه سيكون خلال الأيام المقبلة، وسيكون مختلفا تماما عن قصر البارون الذى أبهر ترميمه العالم فى الفترة السابقة، مردفا: "سنجهز احتفالية كبيرة بقدر هذا القصر، الذى يقام على 50 فدانا، ومنهم 27 فدان مبانى، وهو أكثر من يجمع بين الطراز العربي والأوروبى.
 
قال الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، إن ما يحدث حاليا في محافظة الأقصر، والاستعداد الكبير لافتتاح طريق الكباش الفرعوني، يؤكد أن الدولة المصرية لديها القدرة على الإنجاز ولها رؤية لوضع مصر بمكانتها الطبيعية والموقع الذي يليق بالجمهورية الجديدة.

الأطقم الطبية
 
أضاف التلواني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك علاقة للهيئة العامة للرعاية الصحية، بافتتاح طريق الكباش، في إطار التناغم الكامل بين جميع جهات الدولة المصرية، لإظهار الاحتفال بالشكل الذي يليق بمصر، مردفا: "وجودنا في الأقصر لأننا مسئولين عن التأمين الطبى للخدمات وتنظيم الخدمات الصحية في منظومة التأمين الصحى الشامل، والتأكد من نقاط الإسعاف التى تغطى منطقة الحدث".
 
وأردف: "كل مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية وكل نقاطها مسخرة لهذا الحدث الكبير، ونحن لدينا 5 مستشفيات بأطقم طبية مدربة للتعامل مع الحوادث الجماعية والفردية ومسارات المرضى كما أن غرف العمليات مجهزة بأعلى مستوى، وتفقدنا جاهزية هذه الأماكن بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة للخروج بهذا الحدث بشكل يليق بعظمة مصر".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة