بها شاشات عرض وكاميرات مراقبة.. قرب وصول القطارات الإسبانية الجديدة

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:33 م
بها شاشات عرض وكاميرات مراقبة.. قرب وصول القطارات الإسبانية الجديدة

كشف مصدر مسئول في وزارة النقل، عن أنه من المتوقع وصول أول دفعة من العربات الإسبانية الجديدة، التي كانت تعاقدت عليها الهيئة مع شركة تالجو الإسبانية، خلال أيام، والتي تضم 13 عربة مكيفة وعربة بوفيه وباور وجرار، تكون مجتمعة قطار.
 
وتشمل صفقة عربات القطارات الإسبانية الجديدة، توريد 6 قطارات بقيمة 125.6 مليون يورو، حيث يتكون كل قطار من جرار وعربة قوى تغذى عربات القطار بالتكييف، وعربة بوفية، و5 عربات درجة أولى مكيفة، و8 عربات درجة ثانية مكيفة، على أن تشمل كافة القطارات الجديدة هذا التركيب من العربات والجرارات.
 
وتضم القطارات الـ6 التي ستوردها شركة تالجو، 90 عربة و6 جرارات، تشمل 30 عربة مكيفة درجة أولى، 48 عربة درجة ثانية مكيفة، 6 عربات باور، 6 عربات بوفية، صناعة إسبانية، إنتاج شركة تالجو، وأيضا 6 جرارات، من تصنيع شركة بروجريس ريل لوكوموتيف الأمريكية.
 
وتعتمد صناعة صفقة العربات الجديدة، على الألومنيوم، ما يقلل وزنها ويساعد القطار توفير استهلاك الوقود فى الرحلة، علاوة على مقاومته للصدأ، ما يطيل العمر الافتراضى للقطارات، كما أنه بها أماكن مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكل مقعد من مقاعد العربات الأولى مكيفة، مزود بشاشة عرض لعرض المواد الفيلمية، فضلا عن وجود شاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية مكيفة، كما يوجد كاميرات مراقبة في عربات تلك القطارات، لتأمين الركاب.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق