التعليم العالي: أرسلنا لوزارة التعليم لتطوير المناهج ولم نتلق رد

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:46 م
التعليم العالي: أرسلنا لوزارة التعليم لتطوير المناهج ولم نتلق رد

كشف الدكتور  حسن الببلاوي، مقرر لجنة القطاع التربوى بالمجلس الأعلى للجامعات المنوط بها تطوير كليات التربية، عن أن وزارة التربية والتعليم لم ترد، على طلب اجتماع لجنة القطاع لبحث توجيهات مجلس الوزراء، حول ضرورة التعاون  مع كليات التربية، لتأهيل المعلم وتنفيذ توصيات مجلس الوزراء.
 
وقال إن مجلس الوزراء أرسل توصية بالتعاون مع التربية والتعليم لتدريب المعلمين على شرح المناهج الجديدة، وتم عرض الأمر فى اجتماع لجنة القطاع التربوى بالمجلس الأعلى للجامعات بحضور عمداء كليات التربية، وتم الاتفاق على عدد من التوصيات سيتم رفعها لمجلس الوزراء.
 
وأوضح أن التوصيات التى سيتم إعدادها تتلخص فى عدد من النقاط هي تشكيل فرق عمل من كليات التربية تكون على استعداد للتعاون مع الشركات الأجنبية التى قامت بإعداد المناهج الجديدة ، لتلقى الخبرات من المؤسسات الدولية ونقلها لشباب الجامعات والخريجين واختيار أنسب الطرق لاستيعاب المعرفة ، بجانب ضخ المعرفة فى كليات التربية للمساعدة على التطوير بهدف توفير الكوادر الوطنية التى تكون قادرة على العمل فى حال رحيل الشركات الأجنبية بما يحقق نقل الخبرة التى تم من خلالها اعداد المناهج الجديدة.
 
وأكد الببلاوي، أن عمداء كليات التربية طلبوا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن يمدهم بالإطار الفكري للتطوير الذى يعمل به ليتسنى للجان المشكلة من كليات التربية فهم أسس التطوير عند دراستهم للمناهج الجديدة وخاصة منهج الصف الرابع الابتدائى.
 
وأشار إلى ضرورة أن تتعاون الشركات الأجنبية التى قامت بإعداد مناهج المنظومة الجديدة، مع كليات التربية والفرق التى سيتم تشكيلها ، لخلق كوادر وطنية من أجل التطوير تتسق مع فكر وزارة التربية والتعليم وما تسعى لتنفيذه فى المناهج الجديدة، ولا يوجد معارضة فى الاستفادة من الشركات الأجنبية التى قامت بإعداد المناهج.
 
وأوضح أن كليات التربية مستعدة لتدريب المعلمين على المنظومة الجديدة مجانا ، لتنفيذ توصية مجلس الوزراء بأن يكون للجامعات فاعلية فى إعداد المعلم القادر على تدريس مناهج المنظومة الجديدة وخاصة الصف الرابع الابتدائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق