"ما ينفعش حد يسيب التتش ويرجع تانى".. "الخطيب" يغازل الجماهير قبل الانتخابات

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 01:32 م
"ما ينفعش حد يسيب التتش ويرجع تانى".. "الخطيب" يغازل الجماهير قبل الانتخابات

حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى على كشف كل الحقائق والأسرار التى صاحبت فترة رئاسته للقلعة الحمراء طوال الأربع سنوات الماضية، خلال حديثه مع الإعلامى أحمد شوبير عبر قناة أون تايم سبورتس، ونلقى الضوء فى التقرير التالى على أهم تصريحات الخطيب فى حواره التليفزيونى.

الخطيب: الحب أساس نجاح كل أجيال الأهلى وأتساءل هل أستحق ما أنا فيه
 
أكد محمود الخطيب أن الحب أساس نجاح كل أجيال الأهلى المتعاقبة، وكل ما حققته يعود لفضل الله أولا ثم الجماهير وزملائى اللاعبين.
 
وقال محمود الخطيب "أجيال الأهلى دائما بتسلم بعض وتقوم بمنح النصائح لكل الأجيال الجديدة، الحب أساس نجاح كل أجيال الأهلى المتعاقبة، وتعلمت الكثير من الراحل الكبير صالح سليم".
 
وأضاف الخطيب: "كل ما حققته يعود لفضل الله أولا ثم الجماهير وزملائى اللاعبين الذين ساعدونى على ما وصلت له، والفريق كله هو النجم والمهاجم هو من يترجم مجهود الفريق بأكمله، وصفوت عبد الحميد أفضل لاعب مصرى رأيته فى حياتى موهوب ويقترب من الإسبانى إنييستا، ومصطفى عبده صنع معظم الأهداف التى سجلتها".
 
وأوضح رئيس الأهلى: "علاء ميهوب ومحمد عباس من أفضل اللاعبين الذين ارتحت باللعب معهم وعوضونى عن اعتزال زملائى صفوت ومصطفى عبده، وإكرامى الشحات كان زميلى دائما فى حجرتى خلال المعسكرات والسفريات الخارجية، واختلاف وجهات النظر مع زملائى لا يؤثر على الود بيننا".
 
وتابع الخطيب: "بيليه هو أكثر لاعب أثر فى كرويا وبحب كل نجوم الكرة، وكنت أوفر من مصروفى اليومى حتى أتمكن من مشاهدة بيليه فى سينما أوبرا، وعمرى ما حسيت أنى الخطيب ودائما بسأل نفسى هل اللى قدمته يستحق كل هذا الحب والنجومية.
 
الخطيب: عمرى ما توقعت أن أكون رئيسا للأهلى وفضلت الانتقال للأحمر عن الإسماعيلى
 
أكد محمود الخطيب أنه لم يتوقع نهائيا أن يكون رئيسا للنادى الأهلى إلا فى عام 2017 عندما ترشحت لرئاسة النادى.
 
وقال محمود الخطيب "جائزة أفضل مؤسسة رياضية عربية للعام الثانى يستحقها جماهير وإدارة ولاعبى الأهلى، لأننا تعبنا جدا فى هذه السنة، والتكريم للأهلى يسعدنا أكثر من تكريم شخصى، وأنجزنا الكثير خلال الـ4 سنوات الماضية رغم الصعوبات التى واجهتنا".
 
وأضاف رئيس الأهلى: "انتقلت للأهلى بعد مباراتى النصر مع الأهلى التى انتهتا بالتعادل 2/2 وفوز الأهلى 5/ 2، ونجحت فى تسجيل 4 أهداف للنصر، وكان عندى 14 سنة، والأهلى فاوض النصر على ضمى فى الوقت الذى طلب الإسماعيلى ضمى لكن الفريق مرتجى أصر على ضمى".
 
وتابع بيبو: "نادى النصر أصدر استغناء للأهلى واستغناء للإسماعيلى وأنا اخترت الأهلى، ودخلت الأهلى لأول مرة أواخر 1971 قادما من نادى النصر".
 
وأوضح محمود الخطيب: "عمرى ما توقعت أن أكون رئيسا للنادى الأهلى، وأول مرة أحس أنى ممكن أكون رئيس كان عام 2017 مع ترشحى للانتخابات، ومنذ تولية مسئولية رئاسة الأهلى تركت كل الأعمال وتفرغت للعمل فى الأهلى لأن النادى يستحق كل وقت من حياتى للنجاح وتقديم المزيد، ولو لم أوفق فى الانتخابات كنت هروح النادى تانى وأشوف شغلانة في الرياضة".
 
وتابع "خضت تجارب فى كل المناصب قبل وصولى لرئاسة الأهلى، وحاولت رد فضل الأهلى بخدمته من خلال مقعد الرئاسة لأن الأهلى يستحق التضحية، ورفضت خوض انتخابات 1992 و1996 رغم طلب صالح سليم، ولكن فى عام 2000 صالح سليم حسم خوضى الانتخابات ولم يترك لى الخيار".

الخطيب: وجعنى تلسين البعض على أسرتى ولازم نقابل السلوكيات الخاطئة بأخلاقنا
 
أكد محمود الخطيب أنه حزن كثيرا من تلسين البعض عليه وعلى أسرته بكلمات صعبة واعتذرت لهم عن الإساءة التى وجهت إليهم، ولكن العمل العام يعرض الإنسان لمثل هذه الأشياء.
 
وقال محمود الخطيب "وجعنى تلسين البعض اللى مش مظبوطين على أسرتى، وبعتذر لهم على كل حاجة ضايقتهم وهم أكيد عارفين إن العمل العام يعرضنا لبعض مثل هذه الأفعال، ولازم نقابل السلوكيات الخاطئة بأخلاقنا إحنا مش بأسلوبهم الخاطئ".
 
وتابع: "كنت بقول لزملائى بعدما نتعرض للإساءة لا بد أن نهتم بعملنا فقط ولا يجب الرد على مثل هذه السلوكيات، والأفضل أن نرد بأعمالنا ونتغلب على كل الأزمات التى واجهتنا وأبرزها انتشار فيروس كورونا والتى أضرت بالعالم كله".
 
وأوضح الخطيب: "رفضت أن يتم تخفيض رواتب العاملين فى الأهلى واللاعبين، وجينا على حق الأهلى شوية لكن كان رد هؤلاء أكبر بكثير وكل ما تحقق من إنجازات يعود الفضل لهم وزاد انتمائهم للنادى".
 
وأضاف رئيس النادى الأهلى: "لم نتحدث فى الانتخابات إلا قبل شهر ونصف من فتح باب الترشح، وقررت خوض هذه الانتخابات فى اللحظات الأخيرة، واخترت قائمتى التى أعتقد قدرتها على تحقيق برنامجى المقبل بهدف إضافة المزيد للأهلى".

الخطيب: رشحت الجوهرى لقيادة مصر عام 1988.. والإصابات أجبرتنى على الاعتزال
 
أكد محمود الخطيب "الإصابات أجبرتنى على اعتزال كرة القدم، ورشحت محمود الجوهرى لقيادة منتخب مصر 1988 لثقتى فى قدراته على التأهل بمصر للمونديال".
 
وقال محمود الخطيب "فى مباراة اعتزالى كنت محضر 3 جمل فى ورقة بإيدى علشان أقولهم، ولكن لما قلت بسم الله الرحمن الرحيم لقيت الجماهير تهتف (لا يا بيبو لا لا مالكش حق) فنسيت كل الكلام وتحدثت من قلبى ومشاعرى".
 
وأضاف الخطيب: "جاتلى إصابة فى مباراة غزل المحلة وكان باقى 9 أيام على نهائى دورى أبطال أفريقيا فكنت حابب ألحق المباراة لأنها كانت فى ملعبنا وعملت عملية وقلت لو ربنا كرمنا ولعبت المباراة هعتزل، وبالفعل رجعت والمدرب قالى هتنزل آخر نصف ساعة والحمد لله لعبت وفضلت الاعتزال بسبب كثرة الإصابات التى تعرضت لها، وترددت كثيرا قبل المشاركة فى آخر 15 دقيقة أمام الهلال السودانى 1987".
 
وتابع الخطيب: "رشحت الجوهرى لقيادة المنتخب مصر 1988، بسبب معرفتى بقدرات الجوهرى هذا ما جعلنى أرشحه لـ عبد الأحد جمال الدين رئس المجلس الأهلى للشباب والرياضة، وقمت بإعداد لائحة المنتخب بنفسى من أجل التأهل لكأس العالم 1990 وكانت أكبر من لائحة الأهلى والزمالك".
 
وأضاف: "عرفت بخبر إقالتى مع الجهاز الفني للمنتخب من الجرائد اليومية، فذهبت للاتحاد وقدمت استقالتى ورديت قيمة شغلى فى المنتخب لمدة 6 أشهر بقيمة 87 ألف جنيه، فى الوقت اللى عملت فيه إعلان، وخدت فى هذا الإعلان نفس المبلغ".
 
وأوضح رئيس الأهلى: "أشعر بأنى أديت واجبى كإدارى تجاه المنتخب قبل ابتعادى لأنى كنت أفكر فى العمل من أجل أسراتى ومستقبل أولادى".

الخطيب: الأهلى ليس للبيع ومصلحته تجبرنا على التغيير وهذا سبب اختيار غالى
 
أكد محمود الخطيب أن اختياراته لقائمته في الانتخابات المقبلة وفقا لما لرؤيته من منطلق مصلحة الأهلى التى تتطلب أمورا مختلفة عن الموجودة في المجلس الحالى.
 
وقال محمود الخطيب "وجود قائمة واحدة منسجمة فى مصلحة الأهلى، والجمعية العمومية وجماهير الأهلى هم أصل النادى وهم الأكثر حرصا على مصلحته".
 
وأضاف الخطيب: "وضعت رؤية قبل خوض الانتخابات فى 2017 وهذه الدورة، وأستشير بعض حكماء النادى قبل وضع القائمة لكن القرار الأخير لى".
 
وأوضح الخطيب: "محمد شوقى ومحمد الغزاوى طلبوا الدخول فى القائمة فى 2017 لكنى اعتذرت لهما وتقبلا القرار وساندا القائمة، وإبراهيم الكفراوى وجوهر نبيل ورانيا علوانى خرجوا من القائمة الحالية وحزين عليهم، لكن مصلحة الأهلى أهم وكلهم بيدعموا النادى، لأنى أرى أن هذه الدورة تحتاج التغيير".
 
وتابع الخطيب: "خالد مرتجى عن طموحه الشخصى من أجل مصلحة الأهلى، طلبنا منه أن يدخل كعضو مجلس إدارة رغم أنه كان يطمح في منصب أكبر لكنه وافق وقدم مصلحة الأهلى عن مصلحته، وتم إعداده في الدورة الماضية من أجل الدورة المقبلة".
 
وأوضح: "لا بد من تغيير نمط المدير المالى بشكله الحالي إلى منصب بمواصفات مختلفة ونخطط لبناء اقتصاد قوى، وخالد مرتجى يملك كل المقومات التي تساعدنا على ذلك".
 
وأضاف: "رفعت شعار الأهلى ليس للبيع وأنشأت 3 شركات وكلها ملك للنادى، والنادي الأهلي الأكثر نجاحا في العالم فوزا بالبطولات".
 
وعن اختيار حسام غالى، قال: "محتاج حد في مجلس الإدارة يكون قريبا من فريق الكرة ويقوم ببعض المهام التي أقوم بها يحضر تمارين ويسافر مع الفريق لأنى تعبت جدا وحسام شخصية قيادية محترفة وقادر على هذا الدور، لذلك اخترت حسام غالى".
 
وأضاف: "حسام قادر على لعب المنسق العام بين شركة الكرة وفريق الكرة، وسأظل مشرفا على كرة القدم حال الفوز في الانتخابات المقبلة، ولن أتأخر على شركة الكرة فى أى استشارة ممكنة".
 
وأوضح: "صوت عضو الجمعية العمومية فى الأهلى يساوى ألف صوت لأنه بيمثل ملايين الجماهير، ولا أملك منح وعودا لأى شخص بتولى منصب في مجلس الأهلى وهذا حق لأعضاء النادى".

الخطيب عن العامرى ومرتجى: هل يعقل أن أضم نائب رئيس وأمين صندوق بينهما خلاف؟
 
أكد محمود الخطيب أن الحديث عن الخلافات بين العامرى فاروق وخالد مرتجى لا أساس له من الصحة، ودائما ما يخضع أى خلاف لرأى الأغلبية والكل يدافع عن القرار.
 
وقال محمود الخطيب "من يقول إن هناك خلافات وصلت للقطيعة بين العامرى ومرتجى؟ هذا كلام لا يصح أن يقال. أى بيئة عمل يحدث فيها خلاف، لكن نلجأ لرأى الأغلبية.. هل يعقل أن أضم للقائمة نائب رئيس وأمين صندوق بينهما خلاف؟".
 
وأضاف الخطيب: "العامرى فاروق قيمة إدارية ووزير سابق للرياضة وملم بكل التفاصيل، وعندما أريد معرفة أى شىء ألجأ إليه لأنه يستطيع منحك كل التفاصيل بكل هدوء".
 
وأوضح: "لمياء مختار كانت ضمن خياراتي كعنصر نسائي فوق السن لكننا اخترنا مى عاطف فى الشباب، لأنها كادر جديد نسعى لإضافته مستقبلا لإدارة الأهلي، وذلك بعد ترشيح من وليد مبروك".
 
وأضاف: شعرت ببعض الآلام في العين أثناء استقبالي لبعثة الترجى التونسى، وذهبت للمستشفى وفوجئت بحضور شوبير بعد نصف ساعة من وصولى، وأبلغت الأعضاء الـ8 بتقديم أوراق ترشحهم أثناء وجودي في المستشفى".
 
وتابع: "توصلت لقائمة تضم 8 أسماء كأعضاء بها من بينهم خالد عبد القادر، وكان لابد من إخراج اسم من بينهما، فأت لى خالد وقال أنا أحدث شخص في الـ8 أفراد وأرى أن من مصلحة الأهلى أن يكون هؤلاء في القائمة أفضل منى".

الخطيب: سنبدأ فى تنفيذ استاد الأهلى بنهاية 2022 ولدينا عروض عالمية وعربية

أكد محمود الخطيب أن البدء في تنفيذ استاد الأهلى سيكون في الربع الأخير من عام 2022، وتم وضع الرسوم الهندسية للملعب ونبدأ في التنفيذ في أقرب وقت.
 
وقال محمود الخطيب "هناك أكثر من 300 مليون جنيه سيولة لدى الأهلى حاليا، بعد أن تسلمنا النادى ولديه 49 مليونا فقط، ونجحنا فى تطوير النادى فى كل فروعه".
 
وأضاف الخطيب "قمنا بتطوير ملعب التتش بشكل شبه كامل فى المدرجات وغرف اللاعبين، والرئيس السيسى أمر بحصولنا على التراخيص اللازمة لتطوير باقى سور فرع مدينة نصر".
 
وعن استاد الأهلى قال بيبو: "نخطط لبناء استاد الأهلى على أرض فرع الشيح زايد، وحصلنا على موافقات ببناء الملعب على ارتفاع 30 مترا وباقى المنشآت بـ12 مترا".
 
وتابع الخطيب: "إحنا فى مرحلة رؤية الرسومات الهندسية لاستاد الأهلى بكل أجزائه والمداخل والمخارج وكل ما يخص الاستاد لبدء التنفيذ فى الربع الأخير من عام 2022، ولدينا شركات عالمية وهناك شركة عربية ويتم حاليا دراسة كل العروض لاختيار الأفضل".
 
وأوضح: "استاد الأهلى سيسع لحوالى من 50 ألف لـ60 ألف متفرج، وهناك أكثر من شركة واسم تسعى لوضع اسمها على استاد الأهلى بأرقام كويسة".
 
الخطيب: مؤمن زكريا وأسرته وابنه فى قلوب الأهلي.. وموسيمانى باق مع الفريق
 
أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادى الأهلى، أن مؤمن زكريا لاعب الفريق وأسرته وابنه في قلوب النادى الأهلى ولن نقصر من جانبنا تجاه اللاعب، وكذلك أسرة محمد عبد الوهاب.
 
وقال محمود الخطيب خلال حواره مع الإعلامى أحمد شوبير فى برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "مؤمن زكريا هو وأسرته وابنه في قلوب النادى الأهلى ولن نقصر في حقه، والابتلاء ده دليل على حب الله له وسيظل مؤمن ومحمد عبد الوهاب حالتين في داخل كل أهلاوى".
 
وأضاف الخطيب: "مؤمن زكريا لاعب هايل وشخصية جميلة وأشعر أن مرضه اختبار له من المولى عز وجل، ومؤمن وأسرته وابنه في عيون الأهلى".
 
وتابع: "ما حققه فريق الكرة هو شيء جيد جدا ولكن ليس هذا هو طموحنا ونسعى إلى المزيد من البطولات بعد فقدان لقبين، والموسم الحالي نسعى للمزيد".
 
وأوضح: "رفضت رحيل فايلر قبل رحيله ولم أطلب منه كتابة تعهد بالعودة للأهلى، وفايلر مدرب جيد وقدرنا رغبته في السفر لعائلته وتم رحيله بشكل ودى، ولا أنكر أنى شعرت بالقلق بعد رحيل فايلر لذلك دفعنا إلى التفكير بشىء آخر".
 
وأضاف: "تشاورت مع أعضاء لجنة التخطيط قبل حسم فايلر، ورأى طه إسماعيل كان مهما فى قرار التعاقد مع موسيمانى، وخبرات موسيمانى رجحت كفته كبديل لـ فايلر، كما أن موسيمانى يحب الأهلى خلال رحلة الأهلى لجنوب أفريقيا".
 
وتابع الخطيب: "موسيمانى حقق العديد من البطولات مع الأهلى وراض جدا عن قيادته للفريق، وتحدثت مع ياسين منصور بخصوص التجديد لـ موسيمانى، لأن لديه العديد من العروض وقلت له إننا مهتمين بالتجديد له وقال لى أنا أريد أن أثق في بقائى مع الفريق، فقلت له أن الفترة المقبلة بها انتخابات فقمت برفع الشرط الجزائى من 3 أشهر لـ 6 أشهر لأمنحه الثقة في بقائه، ولم يطلب زيادة في عقده".
 

الخطيب: زعلت على رمضان صبحى ومينفعش حد يسيب الأهلى ويرجع.. وكهربا اتغير
كد محمود الخطيب أنه زعل على رمضان صبحى وحسام عاشور بعدما رحلا عن النادى الأهلى ولم يقدرا حقه، والأهلى أكبر من أي شخص.
 
وقال محمود الخطيب "زعلت على رمضان صبحى وليس منه، والأهلى له خير عليه وعلى غيره وعمل الكثير للإبقاء عليه، والأهلى أكبر من أى حد، ومينفعش أي حد يسيب الأهلى ولا يقدره ويعود مرة أخرى، وكذلك حسام عاشور ومن الصعب أن أتهاون فى حق الأهلى تجاه أى حد".
 
وأضاف الخطيب: "تحدثنا مع موسيمانى لبقاء أحمد ياسر ريان لكنه فضل رحيله للحصول على فرصة لأنه يريد اللعب باستمرار، واشترينا حسام حسن بناء على رغبة موسيمانى".
 
 
وتابع محمود الخطيب: "كهربا تغير كثيرا ويتدرب بشكل جيد وهو ملتزم بشكل كبير، وينتظر فرصة اللعب ولا أتدخل في اختيارات موسيمانى في التشكيل، ولكنه لاعب مميز جدا وبالعمل والجدية قادر على المشاركة من جديد".
 
وأوضح الخطيب: "فريق الأهلي تعرض لهزة قوية نهاية الموسم الماضي أدت إلى فقدان الأهلى لقب الدورى بجانب عوامل أخرى، لذلك كان لا بد من وقفة بفرض الغرامات، وبالفعل الفريق بدأ يستعيد مستواه منذ مواجهة إنبي في كأس مصر والدليل المستوى الآن، والفوز في أول 5 مباريات فقررت إعادة الخصم ومنحهم مكافأة". وأضاف: "لقطة الميداليات من لاعبي النادي الأهلي في كأس العالم للأندية من أكثر اللحظات سعادة في حياتي".
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق