تم القبض علي 7 أشخاص منهم .. عصابة تهاجم قاعدة عسكرية أمريكية برومانيا وتسرق وقود بقيمة مليونى دولار

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 09:42 م
تم القبض علي 7 أشخاص منهم .. عصابة تهاجم قاعدة عسكرية أمريكية برومانيا وتسرق وقود بقيمة مليونى دولار

قامت عصابة إجرامية بسرقة كميات من الوقود تصل قيمتها إلى مليوني دولار من قاعدة عسكرية أمريكية جنوب شرقي رومانيا، حيث أكد بيان للشرطة، إن عددا من المواطنين الرومانيين شكلوا جماعة إجرامية، كانت تسرق الوقود، وتحديدا الديزل بشكل أساسى، من قاعدة "ميخائيل كوجالنيتشانو" العسكرية ومنطقة التدريبات العسكرية بالقرب من مدينة كونستانتسا الرومانية منذ عام 2017.
 
وأكدت الشرطة الرومانية بحسب "روسيا اليوم" القبض على 7 أشخاص في إطار التحقيق، وأشارت إلى أن حجم الأضرار، التي تسببت بها أنشطة الجماعة، بلغ نحو مليوني دولار.
 
الجدير بالذكر أن  وسائل إعلام رومانية أفادت بأن أربعة أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب أربعة آخرون إثر وقوع انفجار في مصنع للأسلحة في إحدى البلدات الواقعة جنوبي البلاد، وذكرت ذلك قناة (إيه.بي.سي.) الأمريكية، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل حول أسباب وملابسات هذا الانفجار.

كانت سلطات رومانيا قد أعلنت أن تسعة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء حريق اندلع، أكتوبر الماضى، فى مستشفى بمدينة قنسطنطة بجنوب شرق البلاد، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وأكدت المديرية العامة للطوارئ فى رومانيا أن الحريق نشب فى قسم العناية المركزة المخصص للمصابين بفيروس كورونا فى مستشفى قنسطنطة للأمراض المعدية، مشيرة إلى أن فريق الإطفاء أجلى جميع الناس من المبنى وتمكن حتى الآن من إخماد النيران.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن 113 مريضا كانوا فى المستشفى، 10 منهم فى قسم العناية المركزة.

ونقلت وكالة الأنباء الرومانية AGERPRES عن مصادر قضائية قولها إن النيابة العامة أطلقت تحقيقا جنائيا في ملابسات الحادث.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة