منتدى شباب العالم: دعوة رؤساء دول للمشاركة فى النسخة الرابعة

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 11:00 م
منتدى شباب العالم: دعوة رؤساء دول للمشاركة فى النسخة الرابعة

قالت سارة بدر، المتحدث الرسمى باسم منتدى شباب العالم، إنها شاركت لأول مرة في مؤتمرات الشباب عام 2017، بصحبة عدد كبير من الشباب الذين فكروا فى عمل منصة حوار لشباب العالم وتنظيم مؤتمر لهم، موضحة أنها كانت المرة الأولى التي يعبر الشباب عن أفكارهم وطموحاتهم ورؤيتهم في التخطيط والمستقبل، وتابعت: "تفاجئت عندما تبنى الرئيس السيسى فكرة منتدى شباب العالم وقال إنه يمنحنا إشارة البدأ.. وكنا في قمة الفرحة بسبب سرعة الاستجابة وأن مجرد فكرة عبرنا عنها تم الاستجابة لها".
 
وأضافت "سارة بدر" خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الشباب المصرى القائم على تنظيم المنتديات يعمل بشكل جماعى من أجل خلف أفكار إبداعية تعبر عن رؤية مستقبل البلاد في كافة المجالات، وتابعت:"نطلق على أنفسنا خلايا النحل"، لافتة إلى أنها تعمل مهندسة بترول ولكن تفضل المشاركة في منتديات الشباب من أجل طرح رؤيتها وافكارها وتشاركها مع زملائها.
 
وأشارت "سارة بدر" إلى أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة والذى سينطلق خلال يناير المقبل سيناقش محور الطاقة وكافة المستجدات التي شهدها هذا الملف والتركيز، وشكل العالم ما بعد الكورونا والتعلم والعمل عن بعد وما هي فرص الشباب وسط ذلك، بالإضافة دور الرعاية الصحية وما هي الخدمات الأساسية التي يجب أن تتوافر للمواطن، والمحور الأخير هو كيفية مواجهة التغيرات المناخية.
 
وأشارت "سارة بدر"، إلى أنه في السابق كان عدد المشاركين 7 آلاف مدعو ومتحدث ولكن في النسخة الرابعة سنقلل الأعداد من أجل الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، وسيتم توجيه دعوات لرؤساء دول ورؤساء منظمات دولية خلاف الذين شاركوا في الماضى ، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المشاركين في الوقت المناسب.
 
 
  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق