طفلة أسوان تكشف لـ"صوت الأمة" كواليس لقائها بالرئيس السيسي: هشيل صورتي معاه في قلبي العمر كله

الخميس، 25 نوفمبر 2021 03:06 م
طفلة أسوان تكشف لـ"صوت الأمة" كواليس لقائها بالرئيس السيسي: هشيل صورتي معاه في قلبي العمر كله
دينا الحسيني

لاقت صورة طفلة أسوان "شروق" مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لقرى أسوان المتضررة من السيول، استحسانا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات التي تجتمع على بساطة المشهد وعفوية اللقاء بين "الأب والشعب".

أما عن كواليس لقاء الطفلة شروق مع الرئيس السيسي، فقالت "ما كنتش مصدقة إن الرئيس قعدني جنبه، دا حلم، فرحانة أوي إني سلمت عليه وزارنا في بيتنا، ووقف جنبنا، وفرحانة أكتر بعد ما شوفت صوري معاه منتشرة على الإنترنت، وهفضل شيلاها في قلبي العمر كله".

السيسي
 

وأضافت شروق لـ"صوت الأمة": "الرئيس سألني عن حلمي في المستقبل، قولتله نفسي أكون فنانا أرسم صورة بلدي وحضارة بلدي".

وتابعت الطفلة بعفوية: "بقول للرئيس بحبك كتير وبعزمك على زيارة تاني في أسوان نزور كل أماكن بلادنا الجميلة".

وكشفت شروق أنها تلقت دعوة لحضور احتفالية افتتاح طريق الكباش الأسطوري في الأقصر، وستقابل الرئيس السيسي مرة أخرى، ومعها لوحاتها التي رسمتها عن أسوان، وستهديها له.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس بضم قرى مركز أسوان إلى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).
 
واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من مسئولي مؤسسة (حياة كريمة) حول التدخلات العاجلة التي تقوم بها المؤسسة؛ للتعامل مع الأزمة في جميع القرى المتضررة في أسوان .
 
وقام الرئيس بزيارة قريتي غرب أسوان والشهامة المتضررتين من السيول، حيث زار عددا من المنازل التي تعرضت إلى أضرار جراء السيول، والتقى بعدد من الأهالي.
 
كما تابع الرئيس الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق؛ خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة، في إطار نشاط وجهود مبادرة (حياة كريمة).
 
واستهل الرئيس السيسي جولته التفقدية بأسوان بزيارة قرية غرب أسوان، حيث زار منازل عدد من المواطنين الذي تضررت من السيول، مؤكدا للأهالي أنه جاء إليهم لتلبية مطالبهم، مطالبا إياهم بالاطمئنان لأن "الدولة لن تنساهم".
 
وخلال زيارته لأحد منازل القرية المتضررة من السيول، استمع الرئيس إلى مطالب أهل المنزل، قائلا: "هناك 500 شقة مجهزة للسكن، وهذا من خير بلدكم (مصر)".
 
وأعرب زوجة صاحب المنزل عن سعادتها بزيارة الرئيس السيسي لمنزلها، مرحبة به بالقول "فاحت أنوار البهجة والسرور بفضل الله وفضلك، في قريتنا المتواضعة ومنزلنا المتواضع.. ولا ينقصنا أي شيء".
 
في حين قال زوجها "توقعنا الخير قوت هطول المطر وقدم تحقق بالفعل بقدوم سيادتك"، وقال موجها حديثه إلى الرئيس السيسي "أنت وش خير علينا كلنا، والله من أول يوم".
 
وهتفت الأسرة "تحيا مصر"، بعدما طلبت التقاط صورة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وعقب ذلك، توجه الرئيس السيسي إلى قرية الشهامة بمحافظة أسوان، إحدى القرى المتضررة من السيول، حيث تفقد وحدة طب الأسرة بالقرية، والتقى بالأطقم الطبية وعددا من المواطنين.
 
كما شملت زيارة الرئيس السيسي، مدرسة "الشهامة" الابتدائية والإعدادية، والتي جرى إحلالها وتجديدها ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، حيث التقى بالمدرسين وطلاب المدرسة.
 
وتستهدف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) تحديث البنية التحتية وإقامة مشروعات معالجة المياه والصرف الصحي والتعليم والاتصالات والطرق في حوال 4 آلاف و500 قرية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 700 مليار جنيه، على مدى ثلاث سنوات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م