بسبب كورونا.. إيطاليا تحظر دخول مواطني 7 دول إفريقية إلى أراضيها

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 11:35 ص
بسبب كورونا.. إيطاليا تحظر دخول مواطني 7 دول إفريقية إلى أراضيها

حظرت إيطاليا دخول أي شخص تواجد خلال الـ 14 يوما الأخيرة في كل من جنوب إفريقيا، ليسوتو، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق، ناميبيا، وإيسواتيني.
 
وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، إن علماؤنا يعملون على دراسة المتحور الجديد (بي. 1.1.529) من فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه في غضون ذلك يتم اتباع أقصى درجات الحيطة.
 
وتم رصد متحور جديد مثير للقلق من فيروس كورونا، والذى أشار العلماء إلى أنه قفز كبيرة فى التطور، قد دفع العديد من الدول إلى فرض قيود على السفر من المنطقة.
 
وسبقت إيطاليا، كلا من بريطانيا وسنغافورة وإسرايل فرض قيود على المسافرين إليها من جنوب أفريقيا وعدة دول مجاورة لها، بسبب التهديد الذى يمثله المتحور الجديد.
 
وفى صباح الجمعة، تراجعت الأسواق فى اليابان بسبب هذا الاكتشاف، فيما قال المسئولون فى استراليا ونيوزيلندا إنهم يراقبون المتحور الجديد عن قرب.
 
وخلال اليومين الماضيين ، رصد العلماء متحور  B1.1.529بعدما رصدوا زيادة فى الإصابات فى مدينة جوهانسبرج، التى تمثل المركز الاقتصادى لجنوب أفريقيا.
 
وحتى الآن، تم رصد 22 إصابة إيجابية فى البلاد بهذا المتحور، وفقا للمعهد الوطنى للأمراض المعدية فى جنوب أفريقيا. وتم رصد حالتين فى هونج كونج، كلاهما مرتبط على ما يبدى بشخص سافر من جنوب أفريقيا. بينما لم يتم رصد أى إصابات بعد فى بريطانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة