بقيمة 2.4 مليون دولار.. بيع قطعة أرض افتراضية بعملات مشفرة (فيديو)

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 03:54 م
بقيمة 2.4 مليون دولار.. بيع قطعة أرض افتراضية بعملات مشفرة (فيديو)

تجاوز بيع الأراضى والاتجار فيها إلى العالم الافتراضى، وبيعت قطعة أرض افتراضية على منصة Decentraland، بسعر وصل لـ2.4 مليون دولار من العملات المشفرة، مسجلة بذلك رقماً تاريخياً في هذا المجال.

ووفقاً لما نشره موقع "رويترز"، أوضحت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أنه يمكن لمن يتواجد على منصة Decentraland شراء الأراضي وزيارة المباني والسير بينها والتواصل مع الصور الرمزية للآخرين، وبدأ هذا العالم الافتراضي وغيره من الأكوان الوصفية المماثلة في اكتساب شعبية خلال وباء فيروس كورونا، وانضم إليها مؤخرا عمالقة تكنولوجيا المعلومات، حيث قرر فيس بوك بناء metaunerse الخاص به وتمت إعادة تسميته Meta.

ويجرى على هذه المنصة شراء وبيع الأراضي الافتراضية عبر رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) وتحدث هذه المبيعات كل يوم، لكن عملية الشراء هذه تمثل أكثر عمليات شراء أراضي NFT ربحا على الإطلاق، والمبلغ كبير حتى لشراء عدد من المنازل الحقيقية حول العالم.

وأعلنت Coinbase أنها تخطط لبيع وتداول وصك NFTs في توسع من جذور السوق القائمة على العملات المشفرة، وقال Sanchan Saxena نائب رئيس كوينباس للمنتج: "تمامًا كما ساعدت كوينباس ملايين الأشخاص في الوصول إلى البيتكوين لأول مرة بطريقة سهلة وموثوقة - نريد أن نفعل الشيء نفسه مع NFTs".

يبدو أن الفكرة الكبيرة هي المشاركة الاجتماعية، تريد Coinbase "تنظيم موجزك الشخصي" لـ NFTsوعرض NFTs التي تمتلكها في ملفك الشخصي حتى تتمكن من إجراء اتصالات مع المعجبين المتشابهين في التفكير للقطط الرقمية والأشرار والقردة وغيرها وفقا لما نقله موقع The verege.

عند الإطلاق ستدعم Coinbase NFT معايير ERC-721 و ERC-1155 المستندة إلى Ethereum ، وستكون جميع NFTs متصلة بالسلسلة، وهناك خطط لدعم متعدد السلاسل "قريبًا" من الإطلاق. إلى جانب أي تغذية منسقة تخطط الشركة لتقديمها، يبدو أن Coinbase NFT مشابه لما تقدمه شركة OpenSea المنافسة كسوق NFT الحالي du jour.

 

 
الارض الفضائية
الأرض الافتراضية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق