متحور جنوب أفريقيا يؤرق العالم.. البحرين تعلق الرحلات الجوية من 6 دول إفريقية

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 04:26 م
متحور جنوب أفريقيا يؤرق العالم.. البحرين تعلق الرحلات الجوية من 6 دول إفريقية

سيطرت أخبار المتحور الجديد لفيروس كورونا، الذي ظهر في جنوب أفريقيا، ويعد خطيرا جدا على حد وصف العلماء، على عناوين وكالات الأنباء العالمية، في انتظار تقييم الصحة العالمية لخطورة المتحور الجديد.
 
وتتسابق الدول في إعلان إجراءات خاصة للتعامل مع المعطيات الجديدة بشأن متحور جنوب أفريقيا، وآخرها ما أعلنته شؤون الطيران المدني في البحرين، يوم الجمعة، عن إعادة تفعيل نظام قائمة الدول الحمراء، من خلال إدراج 6 دول على القائمة، في إطار الجهود الصحية لاحتواء جائحة "كوفيد 19".
 
وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، فإن الدول الست التي جرى إدراجها هي جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني.
 
ونوهت شؤون الطيران المدني بأنه سيتم تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون مملكة البحرين بشكل مؤقت.
 
ويستثنى من هذا التعليق، المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في البحرين، وذلك وفقاً للإجراءات المقررة لهذه الحالات.
 
في غضون ذلك، سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات الأخرى التي تم الإعلان عنها مسبقاً للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.
 
وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على إجراءات الدخول لمملكة البحرين من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة.
 
 
ويخضع تحديث القائمة الحمراء، بإضافة الدول أو رفعها من القائمة، لتقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول، ويتم مراجعة هذه القائمة وتحديثها بشكل دوري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا