مرممة الأقصر تكشف كواليس لقائها بالرئيس السيسي.. ربنا بيكافئنا على تعبنا

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 04:22 م
مرممة الأقصر تكشف كواليس لقائها بالرئيس السيسي.. ربنا بيكافئنا على تعبنا

خطف ظهور المرممة الأقصرية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية افتتاح طريق الكباش، أنظار الجميع ولاقت إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لهجتها البسيطة.
 
المرممة منال شوقى أبو الدهب ابنة مدينة الطود بمحافظة الأقصر، التي عاشت حالة من الفرحة خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الحفل الأسطورى لافتتاح طريق الكباش، مساء أمس الخميس.
 
وحرصت المرممة منال على التحدث مع الرئيس السيسي لتقديم الشكر والتقدير له على الدعم الكبير الذي يوليه لملف السياحة والآثار وللشباب المرممين.
 
وبالحديث عن كواليس اللقاء، أوضحت المرممة منال شوقي، أن حديثها مع الرئيس السيسي كان مفاجئًا لها، وهو مكافأة من الله على التعب والمجهود خلال الفترة الماضية.
 
وأكدت أنها كانت تعمل مع مجموعة من فتيات الصعيد لمدة 80 يومًا واجهن خلالها العديد من الأعمال الشاقة الخاصة بترميم بعض الأماكن الأثرية وطريق الكباش، بالصعود على مرتفعات هائلة وسقالات بين الأعمدة في معبدي الأقصر والكرنك.
 
وأضافت أن الرئيس السيسي كان يوجه رسائل الدعم لهن أثناء عملهن منذ بداية أغسطس حتى منتصف أكتوبر، إذ جرى اختيار عدد من العاملات في وزارتي السياحة والآثار وبعض المتدربين والمتدربات من خريجي وخريجات كلية الآثار 70% منهم سيدات اعتلتن السقالات رغم خطورة الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا