«حياة كريمة» تستكمل نشاطها في فحص ومعاينة منازل قرية غرب أسوان

السبت، 27 نوفمبر 2021 11:48 ص
«حياة كريمة» تستكمل نشاطها في فحص ومعاينة منازل قرية غرب أسوان

كشفت مؤسسة "حياة كريمة"، عن قيامها على مدار اليوم بأعمال الفحص والمعاينة لمنازل قرية غرب أسوان المتضررة جراء موجة الطقس السيئ الأخيرة التي شهدتها المحافظة، تمهيداً لإعادة التعمير والبناء، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد زيارته أول أمس الخميس، لأهالى مدينة أسوان والمتضررين جراء السيول الأخيرة.
 
جاء ذلك خلال منشور عبر صفحة مؤسسة حياة كريمة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استهل جولته أول أمس الخميس، خلال جولة تفقدية لقرى محافظة أسوان، بتفقد قرية غرب أسوان، وهى إحدى القرى المتضررة من أزمة السيول التى شهدتها المحافظة مؤخراً نتيجة موجة الطقس السيئ.
 
وخلال التفقد زار الرئيس عددا من المنازل التى تعرضت لأضرار نتيجة السيول، واستمع لشرح من مسئولى مؤسسة حياة كريمة حول التدخلات العاجلة التى تقوم بها المؤسسة فى التعامل مع هذه الأزمة فى جميع القرى المتضررة فى أسوان، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى.
 
وقامت المؤسسة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بالتعامل الفورى مع الأزمة، بتنظيم عدد من القوافل الغذائية والطبية، كما تم البدء على الفور فى ترميم المنازل المتضررة بعد حصرها، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تم التجهيز الكامل لعدد 500 منزل لنقل أهالى القرى المتضررين إليها.
 
كما التقى الرئيس بمجموعة من أهالي القرية في ساحة أحد المنازل، وتفقد أيضاً القافلة الطبية الشاملة التى أطلقتها مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة أسوان، والتى تأتى ضمن قوافل المساعدات الإنسانية الشاملة التى نظمتها مؤسسة حياة كريمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة