قطار التنمية يواصل تقدمه بشمال سيناء.. تطوير 5 أحياء رئيسية بالعريش بتكلفة 225 مليون جنيه

السبت، 27 نوفمبر 2021 04:15 م
قطار التنمية يواصل تقدمه بشمال سيناء.. تطوير 5 أحياء رئيسية بالعريش بتكلفة 225 مليون جنيه
كتب - محمد الحر

محطات جديدة يصلها قطار التنمية في شمال سيناء ، في إطار تواصل خطة الدولة لتنمية وتعمير سيناء وخاصة في مجال البنية التحتية وتطوير المدن والأحياء والميادين بالمدن الرئيسية وعلى رأسها مدينة العريش العاصمة التي شهدت خلال العام الجاري افتتاح 5 ميادين رئيسية نقلت المدينة إلى مصاف المدن الحضارية المميزة.
وتبدأ خلال الفترة القريبة القادمة خطة تنمية وتطوير عدد من أحياء مدينة العريش حسبما قال  ماجد محمد أحمد،  رئيس مركز ومدينة العريش ، أنه تم توفير مبلغ 225 مليون جنيه من صندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير المناطق العشوائية بالعريش العاصمة وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
وأكد رئيس مدينة العريش أن خطة التطوير القادمة ستشمل   تطوير وتأهيل 5 أحياء سكنية جديدة  بالعريش ، وهى  حي كرم أبو نجيلة ، حي عاطف السادات ، حي الصفا ، حي غرب العريش ، وحي شمال العريش .
 واشار الى أن مشروعات الطرق المحددة في خطة التطوير تتضمن رفع كفاءة 56.5 كيلو مترا من الطرق ، وانشاء 11 كيلو مترا جديدة ورصفها ، علاوة على تحويل الكابلات الكهربائية الهوائية الى أرضية في المناطق الخمسة ، وغيرها من أعمال التطوير .
وأوضح رئيس مدينة العريش أنه بانتهاء عمليات التطوير سيتم تغيير صورة العريش نهائيا واعادة الصفة الجمالية لها كمدينة ساحلية من جديد .مشيرا  إلى أن  ما يجرى تنفيذه على أرض العريش من مشروعات الخطة الاستثمارية والمحاور الجديدة وغيرها من المشروعات التي أقرتها الدولة لصالح تطوير وتنمية العريش .
وشهدت مدينة العريش خلال العام الجاري  رفع كفاءة وتطوير 5 ميادين رئيسية في العريش، ضمن مخطط كامل لتطوير وتنمية المدينة، وهي السادات، وميدان الرفاعي، والنصر والشهداء "الساعة سابقًا"، وبنك القاهرة، والكتيبة 103 «الميناء سابقًا»، بتكلفة وصلت إلى 35 مليون جنيه.
 وشهد كل ميدان  من الميادين الخمسة تطويرًا كاملًا من أعمال الإنارة والتشجير والبردورات والأرصفة وغرف تصريف مياه الأمطار وصنابير الحريق وأعمال الحماية اللازمة وأعمال النوافير والنصب التذكارية، بجانب الرصف الكامل للمحاور والطرق المؤدية إلى تلك الميادين.
وتشمل عملية تطوير مدينة العريش عدة مراحل من التطوير بدأت بتطوير 5 ميادين وجاري حاليا تنفيذ المرحلة الثانية لتطوير العريش تشمل 3 محاور رئيسية طولية على ساحل البحر ومحاور عرضية، بتكلفة 500 مليون جنيها.
وتتمثل  المحاور الرئيسية الجاريإنشاؤها، في : المحور الأول ويشمل شارع الفاتح من البوابة الغربية بمدخل العريش وصولا إلى المدخل الشرقي للمدينة باتجاه منطقة الريسة على طول الساحل ليتضمن 4 حارات للذهاب و4 أخرى للعودة.
أما المحور الثاني يشمل شارع الجيش من أمام مديرية الأمن مرورا بكوبري ضاحية السلام ومستشفى العريش العام ليقطع شارع 23 يوليو ويتجه إلى شارع الساحة الشعبية وميدان العتلاوى وشارع أسيوط وصولا الى المساعيد، ويتضمن 7 حارات للذهاب والوصول.
ويشمل المحور الثالث والأخير  الطريق الدائري خلف المناطق السكنية، وصولا إلى ميناء العريش البحري، ويضم 8 حارات للذهاب والعودة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق