طوارئ في ألمانيا.. اشتباه بظهور أول حالة لمتحور أوميكرون الجديد

السبت، 27 نوفمبر 2021 05:07 م
طوارئ في ألمانيا.. اشتباه بظهور أول حالة لمتحور أوميكرون الجديد

في تطور كبير وفي ظل حالة من القلق يشهدها العالم أجمع مع ظهور متحور جديد من فيروس كورونا، أعلنت السلطات الألمانية الاشتباه بوصول سلالة كورونا الجديدة "أوميكرون" للبلاد من خلال شخص عاد مؤخرا من جنوب أفريقيا.
 
وأعلنت سلطات ولاية هيسن، الواقعة غربي ألمانيا والتي تضم مطار فرانكفورت، اليوم السبت، الاشتباه بأول إصابة بالمتحورة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" في البلاد، مشيرة إلى أن الحالة المشتبه بها تعود لشخص عاد مؤخرا من جنوب إفريقيا.
 
وقال وزير الشؤون الاجتماعية في الولاية كاي كلوسه، على تويتر، إنه من المرجح أن يكون المتحورة أوميكرون موجودة بالفعل في ألمانيا.
 
وكتب كلوسه: "اكتشفنا عدة تحورات مطابقة للسلالة أوميكرون في الليلة الماضية في مسافر عائد من جنوب أفريقيا"، بحسب ما ذكرت رويترز.
 
وأعلنت ألمانيا، أمس الجمعة، أنها ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا بسبب المتحورة الجديدة لفيروس كورونا.
 
 وأوضح وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته ينس سبان أن "هذا القرار الذي سيطبق اعتبارا من مساء الجمعة سيشمل جنوب أفريقيا وعلى الأرجح دول مجاورة لها"، مشيرا إلى أنه سيسمح فقط للمواطنين الألمان بالعودة، مع وضعهم بالحجر الصحي مدة 14 يوما حتى وإن كانوا ملقحين.
 
وتسجل ألمانيا تسجل مستويات قياسية جديدة في الإصابات اليومية بفيروس كورونا.
 
وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس المسبب لوباء كوفيد-19 في ألمانيا إلى 5,717,295 بعد تسجيل 67125 إصابة جديدة.
 
 وأشارت البيانات أيضا إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 100,779 بعد تسجيل 303 وفيات جديدة.
 
وكان وزير الصحة الألماني ينس سبان دعا أمس الجمعة في برلين إلى تخفيض حجم التواصل الاجتماعي على وجه السرعة لتجنب كارثة بسبب كورونا في ألمانيا، مضيفاً: "الوضع خطير للغاية. أخطر من أي لحظة في الماضي خلال هذا الوباء".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق