العالم يتأهب بسبب أوميكرون.. نيويورك تايمز: تعليق السفر متأخر للغاية

الأحد، 28 نوفمبر 2021 10:59 ص
العالم يتأهب بسبب أوميكرون.. نيويورك تايمز: تعليق السفر متأخر للغاية

وضع متحور كورونا الجديد أوميكرون، دول العالم في حالة تأهب، وأكدت كل من بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وجود حالات بها، بينما تشتبه دول أخرى فى وجود حالات.
 
وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إلى إلى أن أوميكرون، الذى تم رصده لأول مرة فى بوتسوانا وضع أوروبا فى حالة تأهب كبير بعدما تم رصد لحالات فى عدة دول منها إلى جانب بلجيكا، فيما قالت كل من النمسا وإسرائيل وهولندا إنها تحقق فى وجود حالات مشبه بها.
 
وتابعت: "لا يُعرف الكثير عن أوميكرون بعد. فيوجد به تحورات يخشى العلماء أن تجعل الفيروس أكثر عدوى وأقل تأثرا باللقاحات، على الرغم من أن أى من هذه التأثيرات لم يتم تأسيسه بعد".
 
ونقلت الصحيفة عن أندرو بيكوزس، خبير الأوبئة فى كلية بلومبرج للصحة العامة التابعة لجامعة جونز هوبكنز، قوله إن هناك نافذة من الاحتمالية لأسبوعين متوالين بأن الفيروس كان ينتشر، مضيفا أنه من المرجح أن يكون المتحور الجديد موجود فى نيويورك.
 
وتابع: إنه هناك بالتأكيد فرصة فى أن يكون الفيروس ينتشر عالميا، لكننا لم نعرف بعد.
 
وحاول القادة الأوروبيون، الذين يكافحون بالفعل فى ظل ارتفاع إصابات كورونا مما جعل القارة بؤرة تفشى للوباء، إحداث توازن بين زيادة الحذر وتجنب الذعر.
 
وقيد الاتحاد الأوروبي السفر من وإلى سبع دول فى جنوب أفريقيا، وهى بتسوانا وإسواتينى وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وجنوب أفريقيا وزيمبابوى، واستهدف كل من، الولايات المتحدة وكويا الجنوبية هذه الدول ومعها مالاوى. من جانبها قيدت بريطانيا السفر على هذه الدول الثمانية ومعها أنجلولا وزامبيا.
 
وقال بعض مسئولي الصحة، إن حظر السفر قد يوفر بعض الوقت لاكتشاف كيفية التعامل مع المتغير الجديد، لكن فى ظل قلة تأثير غلق الحدود قبل عام فى منع امشار متغير كورونا السابق من بريطانيا، فإن قرارات تعليق السفر الجوى الأخيرة ربما جاءت متأخرة للغاية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة