وزارة الحج السعودية تعلن تفاصيل إجراءات الحج والعمرة اليوم.. وقرارات منتظرة لصالح المصريين

الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:37 م
وزارة الحج السعودية تعلن تفاصيل إجراءات الحج والعمرة اليوم.. وقرارات منتظرة لصالح المصريين
منال القاضي

قال مصدر بوزارة الحج السعودية، إنه من المقرر اليوم انعقاد مؤتمر صحفي، يناقش التفاصيل المتعلقة بفتح خطوط  الطيران من عدة دول ومن بينها مصر لعودة رحلات العمرة. 
 
وأوضح المصدر، في تصريحات لصوت الأمة، أن المملكة السعودية ستقدم كل المساعدات للمصريين بشأن الحج والعمرة، وأن مؤتمر اليوم سيتم الإعلان عن مجموعة من القرارات يصب أغلبها في صالح المصريين، وتطبق بدءًا من 1 ديسمبر المقبل.
 
وأعلنت المملكة العربية السعودية، السماح بدخول المسافرين من جميع الدول بعد تلقي جرعة من لقاح فيروس كورونا بالمملكة، بدءًا من السبت المقبل.
 
وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في بيان، مساء اليوم، إنه تقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول، لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل السعودية اعتبارًا من 4 ديسمبر المقبل، مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة ثلاثة أيام، حسب وكالة الأنباء السعودية.
 
وأوصت الوزارة أن هذا الأمر يأتي إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى السعودية، الذي يستلزم قضاء 14 يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة كورونا.
 
يجدر الإشارة إلي أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الخميس الماضي، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، وذلك اعتبارا من 1 ديمسمبر المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق