منتخب مصر في كأس العرب.. القائمة الكاملة وتاريخ البطولة

الأحد، 28 نوفمبر 2021 11:00 م
منتخب مصر في كأس العرب.. القائمة الكاملة وتاريخ البطولة
منتخب مصر
ريهام عاطف

تنطلق يوم الثلاثاء القادم بطولة كأس العرب لكرة القدم والتي تقام هذا العام في الدوحة بقطر، ويستمر حتى 18 ديسمبر،وذلك بمشاركة 16 منتخباً على رأسهم منتخب مصر مقسمة على 4 مجموعات، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور ربع النهائي، والذي يجرى بطريقة خروج المغلوب وحتى المباراة النهائية ويلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من الجزائر ولبنان والسودان.
اللاعبين
اللاعبين
كأس العرب للمنتخبات... بطولة استثنائية 
وتعد النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب للمنتخبات هذا العام استثنائية فيتم اجرائها بعد غياب 9 سنوات، كما تُقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
ويشارك في بطولة كأس العرب للمنتخبات 23 منتخباً عربيا مع دعوة منتخب جنوب السودان، حيث تأهلت المنتخبات الـ9 الأوائل في تصنيف الفيفا مباشرة لدور المجموعات، فيما خاض 14 منتخباً التصفيات لتتأهل 7 فرق فقط للدور الرئيسي، لتكون بذلك هي المشاركة الأكبر للمنتخبات في تاريخ البطولة.
محمد صلاح يغيب عن كاس العرب
يغيب النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي عن المشاركة فى بطولة كأس العرب 2021 التى تستضيفها العاصمة القطرية "الدوحة"، وذلك بعد أن رفض فريق ليفربول التفريط فى نجمه محمد صلاح، رغم إقامة المنافسة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
محمد صلاح
محمد صلاح
وتمسك ليفربول ببقاء صلاح مع الريدز وعدم المشاركة مع مصر في بطولة كأس العرب، خاصة وأنه سينضم إلي الفراعنة في يناير المقبل للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى ستقام 9 يناير 2022.
قائمة المنتخب المشاركة في كأس العرب
كان البرتغالي كارلوس كيروش قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم قد قام بأختيار23 لاعبا في قائمة الفراعنة استعدادا لبطولة كأس العرب، خلت من اللاعبين المحترفين نظرا لأن البطولة ودية استعدادا لبطولة أمم أفريقيا جاءت كالتالى:
حراسة المرمى :محمد الشناوى ومحمد صبحى ومحمود جاد
الدفاع: أكرم توفيق وأحمد حجازى وأحمد فتوح ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داود.
الوسط : حمدى فتحى وعمرو السولية ومهند لاشين وعمر كمال عبد الواحد، ومصطفى فتحى وأحمد رفعت ومحمد مجدى أفشة وحسين فيصل.
احمد حجازي لاعب منتخب مصر
احمد حجازي لاعب منتخب مصر
الهجوم: محمد شريف وأحمد سيد زيزو ومروان حمدى وأسامة فيصل.
 وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول قد استدعي أحمد حجازي بديلا لإمام عاشور لاعب الزمالك بعد إصابته بفيروس كورونا مع ناديه. 
كما تم أجراء مسحات لكافة لاعبي منتخب مصر عقب وصولهم لقطر مساء أمس استعدادا للبطولة والتي جاءت نتيجتها سلبية .
مجموعات كأس العرب
تتكون بطولة كأس العرب من 4 مجموعات وهي :
تضم المجموعة الأولى منتخبات: قطر، العراق، عمان، البحرين .
تضم المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا. 
المجموعة الثالثة منتخبات: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين.
تضم المجموعة الرابعة منتخبات: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.
بداية بطولة كأس العرب
كانت أول بطولة لكأس العرب قد أقيمت في لبنان، عام 1963 بالعاصمة بيروت، في الفترة بين 1 حتى 10 أبريل حيث ضمت 5 منتخبات فقط في نسختها الاولي وهي لبنان وسوريا وتونس والكويت والأردن، وخلالها توج منتخب تونس بالنسخة الأولى من البطولة، والتي أقيمت على مرحلة واحدة، حقق فيها المنتخب التونسي 3 انتصارات وتعادل وحيد ليفوز باللقب برصيد 7 نقاط.
وفي النسخة الخامسة والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان عام 1988 كانت أول مشاركة لمنتخب مصر في كأس العرب ، وخلالها نجح الفراعنة في الوصول للدور نصف النهائي، قبل الخسارة أمام سوريا بركلات الترجيح، وتُوج العراق في هذا العام بلقبه الرابع على التوالي.
منتخب مصر في كأس العرب
منتخب مصر في كأس العرب
وفي عام 1992، نجح منتخب مصر في تحقيق اللقب الأول والأخير كأبطال للعرب وذلك في مشاركته الثانية في كأس العرب في النسخة السادسة من البطولة، والتي أقيمت في حلب بسوريا 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا