بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.. عودة الاحتجاجات في لبنان

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 11:39 ص
بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.. عودة الاحتجاجات في لبنان

عادت الاحتجاجات الشعبية في لبنان اليوم الإثنين بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، مع إقدام مواطنين على قطع طرق في العاصمة بيروت وعدد من المناطق اللبنانية.
 
وذكرت غرفة التحكم المروري التابعة لوزارة الداخلية، أن طرقاً جرى قطعها في عدد من مناطق بيروت، كما قطعت طرق في نطاق مدينة طرابلس شمالاً إلى جانب طرق في منطقة البقاع شرق البلاد.
 
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، إن المحتجين قاموا في عدد من المناطق اللبنانية بإيقاف سياراتهم وسط الطريق وإحراق الإطارات ووضع حاويات النفايات لعرقلة السير، ما أدى إلى إغلاق بعض المدارس.
 
ولفتت إلى إغلاق الطرق التي تربط بين مدينة طرابلس ومناطق المنية وعكار والحدود الشمالية.
 
وكان عدد من المواطنين، قد دعوا يوم أمس الأحد عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى قطع الطرق في مختلف المناطق وإغلاق المدارس والمحال التجارية والمطاعم والبنوك، احتجاجاً على تدهور قيمة العملة المحلية وارتفاع أسعار الأدوية والمحروقات بشكل مضاعف، بعد رفع الحكومة دعمها بشكل كبير عن السلع الأساسية.
 
وسجلت قيمة الليرة اللبنانية انخفاضاً كبيراً في الأيام الماضية، وبلغ سعر صرف الدولار اكثر من 24 ألف ليرة، فيما يستمر الجمود السياسي بسبب عدم انعقاد مجلس الوزراء على خلفية خلاف القوى السياسية حول التحقيقات في ملف انفجار مرفأ بيروت.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق