بايدن يقدم إحاطة حول إجراءات مواجهة متحور "أوميكرون" في أمريكا اليوم

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 01:31 م
بايدن يقدم إحاطة حول إجراءات مواجهة متحور "أوميكرون" في أمريكا اليوم
الرئيس الأمريكي جو بايدن

يقدم الرئيس الأمريكى، جو بايدن، إحاطة بشأن استجابة إدارته لمتغير فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" يوم الاثنين، وفقًا للبيت الأبيض.
 
وقال كبير المستشارين الطبيين، أنتوني فاوتشى، إن الأمر سيستغرق أسبوعين تقريبًا لجمع المزيد من المعلومات حول السلالة الجديدة.
 
وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن بايدن التقى بفاوتشي وأعضاء فريق الاستجابة لكورونا بالبيت الأبيض يوم الأحد، بعد يومين من عقد منظمة الصحة العالمية (WHO) اجتماعًا طارئًا لمناقشة سلالة كورونا الجديدة، والذى وصفته بأنها المتغير المثير للقلق.
 
وانتشر متغير "أوميكرون" منذ اكتشافه فى جنوب إفريقيا، منذ ذلك الحين إلى البلدان الأفريقية المجاورة وعدد من الدول الأخرى، بما فى ذلك ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا وهونج كونج وإسرائيل.
 
ستطبق الولايات المتحدة يوم الاثنين قيود السفر على المسافرين من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي.
 
وأبلغ فاوتشى الرئيس بايدن أن الأمر سيستغرق ما يقرب من أسبوعين آخرين؛ لتعلم معلومات نهائية حول المتغير، بما في ذلك قابليته للانتقال وشدته والخصائص الأخرى للمتغير.
 
وأبدى مدير المعاهد الوطنية للصحة فرانسيس كولينز، ملاحظة مماثلة خلال مقابلة يوم الأحد، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يستغرق الأمر أسبوعين أو ثلاثة أسابيع لتحديد كيف تصمد لقاحات كورونا الحالية ضد البديل الجديد.
 
وكرر فاوتشى توصيته بأن يتم تطعيم جميع الأفراد المؤهلين ضد كورونا، مضيفًا أنه يعتقد أن اللقاحات "من المرجح أن توفر درجة من الحماية ضد الحالات الشديدة من كورونا".
 
كما شدد على أهمية حصول جميع الأفراد المؤهلين على جرعات معززة "في أقرب وقت ممكن" ، مشيرًا إلى أنهم "يوفرون أقوى حماية متاحة ضد الفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة