التضامن: 3.8 مليون أسرة ضمن تكافل وكرامة تحصل علي دعم قيمته مليار و500 مليون جنيه

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 03:29 م
التضامن: 3.8 مليون أسرة ضمن تكافل وكرامة تحصل علي دعم قيمته مليار و500 مليون جنيه

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدى " تكافل وكرامة " ما يزيد على 3.8 مليون أسرة، بقيمة إجمالية تزيد على المليار ونصف المليار جنيه  شهريًا.
 
 
وأضافت أن الوزارة أطلقت برنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة " بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة من خلال مشروطية الرعاية الصحية للطفل والصحة الإنجابية للأم والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال، ثم نفذت برنامج " سكن كريم " لتحسين خصائص المنازل.
 
 
وأشارت إلي أن الوزارة تحاول جاهدة تعزيز بقية مؤشرات التنمية للأسرة من خلال برنامج «الألف يوم الأولى» لمستفيدات «تكافل» الحوامل والمُرضعات، ومن خلال إلحاق الأطفال دون سن الرابعة بالحضانات، ومن خلال زيادة تحويل الأسر من الحصول على الدعم إلى الحصول على فرص عمل ودعمهم ببرنامج التمكين الاقتصادي بااتعاون مع عدد من الوزارات.
 
جاء ذلك خلال ختام فعاليات دعم نظم الحماية الاجتماعية التى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعىُ لتحسين تغذية السيدات الحوامل والمرضعات  والأطفال دون سن الثانية وبناء مرونة المجتمع للتصدي لتداعيات فيروس كورونا، وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الإثنين.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق