فرنسا تسجل حالة إصابة بـ"أوميكرون" بجزيرة ريونيون الفرنسية قادمة عبر جنوب أفريقيا

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 10:24 ص
فرنسا تسجل حالة إصابة بـ"أوميكرون" بجزيرة ريونيون الفرنسية قادمة عبر جنوب أفريقيا

أعلن باتريك مافينجوي باحث بالوحدة المشتركة لأبحاث العمليات المعدية في الجزر الاستوائية بفرنسا تسجيل حالة إيجابية مصابة بمتغير "أوميكرون" لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والذي انتشر في جميع أنحاء العالم، وذلك في جزيرة "ريونيون" الفرنسية الواقعة في المحيط الهندي شرق مدغشقر.
 
وقال "مافينجوي" حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إن هذه الإصابة تعد الحالة الأولى الإيجابية التي تسجل في فرنسا، موضحا أن المصاب هو رجل يبلغ من العمر 53 عاما عاد إلى جزيرة "ريونيون" قادما من موزمبيق عبر جنوب أفريقيا.
 
وأضاف "مافينجوي" أن المصاب وضع في العزل الانفرادي، كما تم عزل كل شخص خالطه لدى عودته حيث انه يعاني من آلام في العضلات وإرهاق.. مشيرا إلى أنه إجراء اختبار "بي آي إم آي تي" لستة اشخاص حيث ظهرت النتائج سلبية خمس عينات وإيجابية عينة واحدة وتم إخطار السلطات الصحية المحلية والوطنية على الفور.
 
وكان المجلس العلمي الفرنسي ،قد اعلن في وقت سابق أنه في ظل الأوضاع الحالية التي يشهدها العالم وظهور المتحور الجديد من كورونا "أوميكرون"، اصبح من الضروري خضوع المواطنين لجرعة ثالثة من اللقاح في محاولة للتصدى للمتغير الجديد، كما ينبغي استخدام أسلوب المواجهة الذى تم اتباعه مع دلتا.
 
يذكر أنه في مواجهة التفشي المتجدد لكوفيد-19 في أوروبا، أعلنت فرنسا الخميس الماضي تعزيز القيود الصحية لكن من دون تدابير حجر أو حظر تجول، فيما تجاوز عدد وفيات الوباء في ألمانيا التي تواجه أعنف موجة وبائية، عتبة 100 ألف حالة وفاة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا