تعرف علي أعراض متحور أوميكرون.. أبرزها التعرق الليلي والسيلان الأنفي

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 11:51 ص
تعرف علي أعراض متحور أوميكرون.. أبرزها التعرق الليلي والسيلان الأنفي
أعراض متحور أوميكرون أبرزها التعرق الليلى والسيلان الأنفي

بعد ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" والتى تختلف أعراضه عن متغير دلتا، حدد العلماء عدد من الأعراض، لمتحور أوميكرون تم الإبلاغ عنها من قبل الحالات المصابة ، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".
 
 
 
اكدت الدكتورة أنجيليك كويتزى، رئيسة الجمعية الطبية فى جنوب أفريقيا، انها دقت ناقوس الخطر لأول مرة بشأن السلالة الجديدة، وقالت إن أعراض السلالة الجديدة من كورونا كانت "خفيفة للغاية"، وأوضحت أن الأعراض التى ظهرت على المصابين تختلف عن متغير دلتا، السلالة الأكثر انتشارًا عالميًا فى الوقت الحاضر.
 
 
 
وشملت الأعراض المتعلقة بسلالة أوميكرون.. ما يلي:(لتعب الشديد، الحمى، آلام الجسم، صداع الرأس، تعرق ليلى، سيلان الأنف،حكة الحلق)
 
 
 
ومن جانبه قال Unben Pillay، طبيب عام فى ميدراند، جوهانسبرج، فى مؤتمر عقدته وزارة الصحة فى جنوب أفريقيا، إنه بينما لا يزال الوقت مبكرًا، فإن الحالات التى تعرضت لسلالة أوميكرون كانت معتدلة، حيث قال "نرى مرضى يعانون من الحمى والتعرق الليلى وآلام كثيرة فى الجسم".
 
 
 
واضاف : المرضى الذين يعانون من أعراض أوميكرون لم يكن لديهم أيضًا سعال مستمر أو فقدان حاسة التذوق أو الشم، وهى الأعراض المرتبطة بشكل شائع بالسلالات السابقة من فيروس كورونا.
 
 
 
واشار ان أسباب هذه الأعراض المختلفة لسلالة أوميكرون مقارنة بمتغير دلتا بسبب التغيرات فى طريقة تفاعل الفيروس مع الخلايا المناعية، حيث أن أعراض أوميكرون الشائعة، مثل الحمى أو سيلان الأنف، ناتجة فى المقام الأول عن استجاباتنا المناعية للعدوى بدلاً من التلف المباشر بالفيروسات أو البكتيريا.
 
 
 
كما اكدت منظمة الصحة العالمية (WHO) إن الأمر سيستغرق أسابيع لفهم كيف يمكن أن يؤثر المتغير على التشخيص والعلاجات واللقاحات، خاصة أن الملاحظات والأعراض الأولية لسلالة أوميكرون تستند فقط على عدد صغير جدًا من الحالات ويشعر الخبراء بالقلق بشأن العدد الكبير من الطفرات فى المتغير الجديد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق