محمد صلاح بعد الفوز بالقدم الذهبية:" أساطير اللعبة فازوا بها من قبل"( فيديو)

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:10 م
محمد صلاح بعد الفوز بالقدم الذهبية:" أساطير اللعبة فازوا بها من قبل"( فيديو)
محمد صلاح
أمل عبد المنعم

النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، أعرب عن سعادته وفخره بالتتويج بجائزة القدم الذهبية "جولدن فوت" لأول مرة فى مسيرته عن عام 2021، وتسلمت ماجي صادق، زوجة محمد صلاح، الجائزة نيابة عنه، خلال الحفل، وانتزع صلاح جائزة القدم الذهبية لعام 2021 متفوقا على كل من: "سيرجيو راموس، وسيرجيو أغويرو، وليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، وكريم بنزيما، ونيمار، وجيرارد بيكيه، وروميلو لوكاكو، وجورجيو كيليني".

محمد صلاح والجائزة

ومحمد صلاح حصد الجائزة المقدمة من إمارة موناكو الفرنسية للاعبين الذين وصلوا لـ28 عاماً، على الأقل على أن يكون لهم إمكانيات خاصة على المستويين الفردى والجماعى،وتوج مو بالجائزة فى نفس يوم إقامة حفل الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعبي العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.


تصريحات محمد صلاح

وكانت تصريحات محمد صلاح عن تتويجه بالجائزة كما نقلتها سكاى سبورت: "إنه لأمر رائع أن أفوز بجائزة القدم الذهبية خاصة أن من فاز بها من قبل هم أساطير اللعبة.. وأضاف صلاح: "انتقالي للدوري الإيطالي ساعدني كثيرا في مشواري، لأنه كان يتعين على تغيير طريقة لعبي التي كنت أعتمد عليها في فريق تشيلسي الإنجليزي".

ومحمد صلاح لعب لفريقي فيورنتينا وروما من 2015 إلى 2017 قبل أن ينضم إلى ليفربول، ليتحول لأحد أفضل المهاجمين فى العالم، وواصل الفرعون المصري "ذهبت لجماهير عظيمة سواء في روما أو في فيورنتينا، قضيت وقتاً رائعاً مع الفريقين، جعلوني دوماً أشعر بالحب.. كما تزامل صلاح فى تشيلسى مع الإيفوارى ديديه دروجبا نجم البلوز التاريخى وثانى أفضل هداف أفريقى فى تاريخ البريميرليج بعد صلاح برصيد 103 أهداف.

محمد صلاح ودروجبا

وتحدث محمد صلاح عن ديديه دروجبا: "كسر رقم ديديه القياسي كان حافزاً لي لأنه أسطورة، أعرفه هو صديقي، لذلك كان كسر رقمه القياسى حافزاً إضافياً لى.. وعن التتويج الذى يأمل فيه هذا الموسم، وإذا كان الدورى الإنجليزى الممتاز أم دورى أبطال أوروبا، قال محمد صلاح: "البطولتان".

وتعد تلك الجائزة الدولية مخصصة للاعبين الذين لا تقل أعمارهم عن 28 عاما، والذين تميزوا بإنجازاتهم الرياضية، سواء على المستوى الفردي أو كفريق، ويتم ترشيحهم من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بـ"القدم الذهبية.. وبات محمد صلاح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب إفريقي، بعد ديديه دروجبا و صامويل إيتو.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة