تصديرى الكمياويات: تدشين مركزين لوجستيين فى نيجيريا وكينيا بالنصف الثانى من 2022

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:00 ص
تصديرى الكمياويات: تدشين مركزين لوجستيين فى نيجيريا وكينيا بالنصف الثانى من 2022

أعلن خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، تجهيز خطة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لافتتاح مركزين لوجستيين في أفريقيا" نيجيريا وكينيا"، بحلول النصف الأول من 2022، ضمن الخطة المصرية لزيادة الصادرات إلى السوق الأفريقى.
 
وعن وضع صادرات الكيماويات بحلول نهاية 2022، توقع أبو المكارم أن تشهد صادرات الكيماويات والأسمدة قفزة بنسبة 15 % لتسجل 6 مليارات دولار، مشيرا إلى أن قطاع البلاستيك هو الحصان الرابح حتى الآن بنسب وقيم نمو كبيرة للغاية.
 
وكشف "أبو المكارم"، نمو الصادرات إلى أفريقيا بنسبة 14% بقطاع الصناعات الكيماوية بنهاية 2021، لافتاً إلى التوسع في إنشاء المراكز اللوجستية فى الدول الأفريقية لزيادة الصادرات، والتنسيق مع شركة تنمية التصدير فى تنزانيا والتى جرى تأسيسها مؤخراً بالتنسيق بين بعض المصدرين.
 
وأوضح رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، أنه جرى عقد اجتماع مع وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع مطلع هذا الأسبوع لمناقشة خطة زيادة الصادرات للأسواق الدولية.
 
وتطرق أبو المكارم إلى العمل على تنفيذ استراتيجية المجلس لمضاعفة صادرات هذا القطاع خلال دورته الحالية من 5.2 مليار دولار عام 2020 إلى 6.5 مليار دولار عام 2023.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا