نشاط مكثف داخل لجان البرلمان .."التعليم" تناقش طلبات إحاطة و"الخطة" تستكمل ملف الحساب الختامي

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 10:50 ص
نشاط مكثف داخل لجان البرلمان .."التعليم" تناقش طلبات إحاطة و"الخطة" تستكمل ملف الحساب الختامي

 نشاط مكثف داخل اللجان النوعية بمجلس النواب حيث  عقد لجنة التعليم والبحث العلمي، جلسة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، أولها بشأن تطوير مناهج رياض الأطفال، وآخر بشأن العقد الذى تم توقيعه بين وزارة التربية والتعليم والمستثمرين في المرحلة الأولى من المشروع القومي لبناء المدارس بالمشاركة مع القطاع الخاص.

كما ستنظر طلب إحاطة بشأن معاناة مدارس (STEM) بالفيوم من عدم وجود فناء أو ملاعب، وأخير بشأن الإهمال بمدارس (STEM) بسوهاج حسب نص الطلب.

وعلى الجانب الآخر تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة الحساب الختامى لـ2020/2021، على مائدتها بفتح ختامي موازنة وزارة التنمية المحلية، وكذلك مناقشة برنامج تنمية محافظتي سوهاج وقنا، وختامي موازنتي هيئتي  المحطات النووية لتوليد الكهرباء وتنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

كما ستستكمل اللجنة مناقشة مشروع قانون التخطيط العام للدولة والمقدم من الحكومة، تمهيدا للانتهاء من المواد المتبقية فيه، والذى تتمثل المبادئ الحاكمة فيه لتتسق مع التوجهات الخاصة بالعملية التخطيطية وما يتم ممارسته على أرض الواقع، وتتمثل في مبدأ التشاركية، مبدأ اللامركزية، و مبدأ المراقبة والشفافية والحوكمة والمتابعة، فمصر من ضمن دول العالم التي وقعت في 2015 على الالتزام بالتنمية المستدامة والأهداف الأممية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق