في أول يوم لتطبيق القرار... المحافظات ترفع شعار ممنوع الدخول لغير المطعمين

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 03:13 م
في أول يوم لتطبيق القرار... المحافظات ترفع شعار ممنوع الدخول لغير المطعمين

رفعت المصالح الحكومة في مختلف المحافظات،  شعار ممنوع الدخول لغير المطعمين،وذلك تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بحظر دخول المواطنين أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على لقاح كورونا.

ووجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات، بمتابعة تطبيق القرار في جميع المصالح الحكومية، والتأكد من حصول المواطن على لقاح فيروس كورونا، سواء بتقديم الشهادة التى تثبت ذلك أو من خلال تقديم شهادة pcr حديثة، مع التشديد على منع استمرار متابعة خطة التوسع فى منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع، واستمرار منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا أماكن عملهم إلا بعد الحصول على اللقاح أو تقديم شهادة pcr، وخصم اليوم من رصيد إجازاته.

وبدأت فى شمال سيناء تطبيق إجراءات، القرار، وكان أول جهة تفعل تطبيق القرار الإدارة المركزية لمنطقه شمال سيناء الأزهرية بمقرها الرئيسى والإدارات والمعاهد التابعة لها، والتى منعت دخول كل من لا يرتدى كمامة ويحمل بطاقة أخذ اللقاح من دخولها، كما فعلت محافظة شمال سيناء الإجراءات فى الديوان العام ومجالس المدن.

وناشد مجددا مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء المواطنين بسرعة التوجه لمراكز التطعيم ضد كورونا التى وفرتها بمختلف أنحاء مدن المحافظة وأخذ جرعات اللقاح اللازمة.

وفى محافظة بنى سويف بدء، تطبيق قرار منع دخول المواطنين "غير المتلقين للقاح" مقار الجهات والمصالح الحكومية.

كما شدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، علي جميع القيادات التنفيذية بنطاق المحافظة، بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بعدم السماح لأي مواطن بدخول أى منشأة حكومية، إلا بعد التأكد من حصوله على لقاح فيروس كورونا، وذلك بداية من اليوم الأربعاء الأول من ديسمبر.

وناشد "الفقي" جميع المواطنين بنطاق المحافظة بالحصول على لقاح فيروس كورونا حماية لهم، لافتا إلى توافر اللقاح بجميع المراكز الثابتة، والقوافل المتنقلة، التي خصصتها مديرية الصحة بكافة مدن وقرى المحافظة.

وأكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على تطبيق حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى المصالح والمنشآت الحكومية لتلقى الخدمات و إنهاء الإجراءات المختلفة دون تقديم ما يفيد تلقيهم للقاح ، وذلك اعتباراً من اليوم، الأول من ديسمبر 2021، وذلك وفقاً لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الصادر بهذا الشأن.

وأشار الداودي إلى استمرار حملات التطعيم باللقاح بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين والحد من أعداد الإصابات بفيروس كورونا، من خلال متابعة خطة التوسع فى منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع ، موضحا أن وزارة الصحة تقديم جميع التسهيلات للمواطنين في عملية الحصول على اللقاح حيث يتجه المواطن الي مراكز التطعيم ببطاقة الرقم القومي والحصول على اللقاح مباشرة بصورة سلسة، وتقوم الفرق المتواجدة بتسجيل البيانات على موقع الوزارة.

وشدد الداودي على أهمية تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها ارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة وصحة مواطنى المحافظة.

 

وشدد الأمن الإداري بالديوان العام لمحافظة بورسعيد، الإجراءات على بوابات الديوان العام لمحافظة بورسعيد، ومنع دخول المواطنين غير المطعمين بلقاح كورونا.

واطلع رجال الأمن الإداري بالديوان العام، على كروت التطعيم على حد أدنى للجرعة الأولى وتقديم الشهادة الخاصة بذلك.

وأجري اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم، الأربعاء، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعدم السماح لأي مواطن بداية من اليوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، بدخول أية منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك حفاظا على سلامة الفرد والمجتمع في ظل توافر اللقاحات بجميع مراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، حيث شملت الجولة عدد من البنوك الحكومية والخاصة بمدينة المنيا، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين التابع للوحدة المحلية بمدينة المنيا.

وشدد المحافظ على عدم السماح لأي شخص، مواطن أو موظف، لا يحمل كارت التطعيم الخاص به بالدخول إلى المنشآت الحكومية، مؤكدا على أهمية الالتزام بتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، حرصا على سلامة المواطنين.

ووجه المحافظ رجال الأمن بالمنشآت بتنفيذ القرارات بكل شدة وحزم وعدم السماح للمواطنين بالدخول إلا بعد تقديم ما يفيد بتلقي اللقاح ويحمل خاتم شعار الجمهورية ،لافتا انه تيسيرا على المواطنين يمكن تصوير شهادة تلقي اللقاح والاحتفاظ بها على الهاتف وتقديمها حين طلبها.

كما ناشد المحافظ المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح، بسرعة التوجه لأقرب مركز لتلقي اللقاح، حرصا على صحتهم، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة، موجها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد .

وأكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، على حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى المصالح والمنشآت الحكومية لتلقى الخدمات وإنهاء الإجراءات المختلفة، وذلك اعتباراً من اليوم، الأول من ديسمبر 2021، وذلك وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.

وأشار الزملوط فى بيان له، إلى استمرار حملات التطعيم باللقاح بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين والحد من أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

فيما أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية على تطبيق حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى ديوان مديرية الصحة لتلقى الخدمات و إنهاء الإجراءات المختلفة دون تقديم ما يفيد تلقيهم للقاح ،وذلك اعتباراً من اليوم، الأول من ديسمبر 2021 وذلك وفقاً لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الصادر بهذا الشأن.

وأشار وكيل الوزارة إلى استمرار حملات التطعيم باللقاح بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين والحد من أعداد الإصابات بفيروس كورونا، من خلال متابعة خطة التوسع فى منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع، موضحا أن وزارة الصحة تقديم جميع التسهيلات للمواطنين في عملية الحصول على اللقاح، حيث يتجه المواطن الي مراكز التطعيم ببطاقة الرقم القومي والحصول على اللقاح مباشرة بصورة سلسة، وتقوم الفرق المتواجدة بتسجيل البيانات على موقع الوزارة.

وأكد وكيل الوزارة أنه قد تم وضع خطة شاملة تضمن وصول اللقاح إلي جميع المواطنين بالمحافظة من خلال الفرق الثابتة والطبية من الفرق الطبية.

وشدد وكيل الوزارة على أهمية تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها ارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعى للحفاظ على سلامة وصحة مواطنى المحافظة.

فيما أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على حظر دخول المواطنين الغير حاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى  كافة الجهات والمصالح الحكومية لتلقى الخدمات المختلفة، وذلك إعتبارا من اليوم، وذلك تطبيقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن، يأتى هذا في إطار جهود الدولة المبذولة بالتوسع في تطعيم كافة فئات المجتمع باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ المنوفية إلى الإستمرار في تنظيم الحملات والقوافل الطبية المتنقلة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضمان الوصول لأكبر عدد من الفئات المستهدفة، مؤكدا على إنتظام العمل بكافة مراكز اللقاح بنطاق المحافظة مع تقديم كافة التيسيرات اللازمة أمام المواطنين وذلك لحمايتهم من الإصابة فيروس كورونا.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية بضرورة الإلتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء وحظر دخول المواطنين والحصول على خدمات من أى منشأة حكومية إلا بعد تقديم ما يثبت حصولة على لقاح كورونا.

وشهدت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، فى الديوان العام ومجالس المدينة والقرى فعاليات بدء تفعيل قرار مجلس الوزراء، بشأن حظر دخول المواطنين بديوان المحافظة والمديريات والعاملين بالجهاز الإداري للدولة بدون تقديم ما يفيد تلقي جرعتين من التطعيم ضد فيروس كورونا.

وتابع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر منذ الصباح الباكر اليوم، تطبيق هذا القرار وكذلك التأكد من تلقى جميع العاملين بديوان عام المحافظة والمدن المختلفة لقاح فيروس كورونا بجانب المواطنين، وذلك فى إطار خطة الدولة الوقائية للتصدى لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول العاملين بالجهات الحكومية ابتداء من يوم 15 نوفمبر إلا بعد تلقى لقاح فيروس كورونا.

وأكد محافظة الأقصر، على ضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا لجميع العاملين والمواطنين حفاظا على سلامة وصحة جميع العاملين بديوان المحافظة ومجالس المدن والقرى، مشدداً على أهمية تطعيم جميع العاملين والمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مناشدا الجميع بسرعة التوجه لمراكز التطعيم المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة لتلقى لقاح كورونا حفاظاً على صحة الجميع، مشيراً إلى استمرار حملات التطعيم باللقاح بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال الفرق الثابتة والمتحركة حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين والحد من أعداد الإصابات بفيروس كورونا، من خلال متابعة خطة التوسع في منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع.

وفي سياق متصل، قامت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، بتوفير التطعيم الفوري للمواطنين ضد فيروس كورونا المستجد ، وتم توفير لقاح فيروس كورونا داخل 49 وحدة ومركز طب أسرة، و5 مستشفيات تابعين للهيئة بالأقصر، وذلك بالإضافة إلى مجموعات من الفرق المنتقلة التي تجوب جميع أنحاء محافظة الأقصر.

وأهاب المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بكافة المواطنين سرعة الحصول على اللقاح، حرصا على سلامتهم وحمايتهم من تداعيات فيروس كورونا، مشيراً إلى أن المحافظة توفر كميات كبيرة من اللقاح حتى يتسنى لجميع المواطنين الحصول عليه،  ومؤكدا على ثقته في وعي المواطن الأقصري في أن يكون ساعدا داعما لجهود الدولة في ذلك.

وكان حدد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصالح والهيئات الحكومية التي سيسري عليها تطبيق قرار حظر دخول المواطنين اعتباراً من مطلع ديسمبر دون  تلقي اللقاح، قائلاً: "كل المصالح الحكومية والهيئات ودواوين المحافظات والوحدات المحلية تخضع لقرارات العليا لإدارة أزمة كورونا بحظر دخول المواطنين إليها دون تلقي الجرعة الأولى على الأقل من لقاح فيروس كورونا وتقديم ما يفيد ذلك".

وضرب المتحدث باسم مجلس الوزراء عدة أمثلة في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON حول المصالح والهيئات التي سيسري عليها تطبيق القرار، قائلاً: مثلاً المواطن لو متوجه لاستخراج بطاقة الرقم القومي أو بدل فاقد لبطاقة التموين أو تراخيص السيارات أو رخصة القيادة وكل ما يتعلق بخدمات السجل المدني.

وحول الجهات المستثناة من هذا القرار، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء: لا يوجد سوى البنوك لن يطبق عليها ذلك، وهى ملتزمة بالإجراءات الاحترازية المعلنة والمطبقة مسبقاً.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هيئة البريد مطبق عليها القرار بكافة مكاتبها يسري عليها قرار حظر تقديم الخدمات للمواطنين دون تلقي اللقاح، مؤكدا أن محطات المترو والأتوبيس الخاص بالنقل العام لا يطبق عليها القرار، قائلاً: "محطات المترو والأتوبيس يسري عليها قواعد إلزامية كارتداء الكمامات، وأي شخص غير ملتزم بارتدائها يغرم بمبلغ خمسين جنيهاً".

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الفيصل هو الحصول على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل"، ورداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول البديل إن كان المواطن لم يسجل وما زال لم يحصل على اللقاح، قائلاً: البديل أن يتوجه لأقرب محطة مترو أو مركز شباب هيلاقي الناس موجودة ستقوم بالتسجيل نيابة عنه ويتلقي اللقاح فوراً".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا