بريطانيا تعتمد علاجا جديدا ضد كورونا.. هل يوقف السلالة الجديدة؟

الخميس، 02 ديسمبر 2021 01:49 م
بريطانيا تعتمد علاجا جديدا ضد كورونا.. هل يوقف السلالة الجديدة؟

وافقت السلطات الصحية في بريطانيا، أمس، على استخدام علاج بالأجسام المضادة ضد مرض "كوفيد-19"، وسط آمال بأن يساعد على تطويق الوباء في البلاد.

وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن العقار الذي يحمل اسم "Xevudy" يعتمد على أجسام مضادة أحادية النسيلة من أجل تقليل مضاعفات العدوى.

وحصل الدواء على الضوء الأخضر من الوكالة البريطانية لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، حتى يجري استخدامه من قبل أشخاص يُحتمل أن يعانوا أعراض شديدة بسبب عدوى "كوفيد-19".

وجرى تطوير الدواء من قبل شركة "غلاكسو سميث كلاين" بتعاون مع "فير بيوتيكنولوجي"، فيما تشير بيانات صحية إلى أنه يستطيع خفض خطر دخول المستشفى والوفاة وسط مصابي كورونا بشكل ملحوظ.

وكانت الشركة قد قالت في بيان، "خلال التجارب السريرية، ظهر أن جرعة من واحدة من الجسم المضاد أحادي النسيلة، يعمل على خفض احتمالي دخول المستشفى والوفاة بـ79 في المئة، وسط البالغين الأكثر عرضة للخطر، ممن أصيبوا بفيروس "كوفيد-19" وظهرت عليهم أعراض".

ويؤدي هذا الدواء مفعوله من خلال التوجه إلى جزء من الفيروس يسمى "البروتين الشوكي" أو "بروتين سبايك"، ثم يمنع العدوى من الدخول إلى الخلايا البشرية.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق