"واشرب تمور وحليب".. عمر كمال يثير أزمة جديدة في السعودية بسبب "بنت الجيران" واتهامات إهانة مصر تلاحقه

الخميس، 02 ديسمبر 2021 03:24 م
"واشرب تمور وحليب".. عمر كمال يثير أزمة جديدة في السعودية بسبب "بنت الجيران" واتهامات إهانة مصر تلاحقه
عمر كمال
ريهام عاطف

تسبب أغنية "بنت الجيران " في أزمة جديدة لمطرب المهرجانات عمر كمال  ، بعد أن قام باستبدال بعض الكلمات بالاغنية مثل "خمور وحشيش " لتكون "تمور وحليب" وذلك خلال حفلة بالسعودية وهو ما اعتبراهانه لمصر خاصة بعد رد عمر كمال الذي تصدر التريند علي محرك البحث جوجل عندما قال التغيير جاء لاني أقف علي أرض "طاهرة " .
عمر كمال
عمر كمال
رد عمر كمال
من جانبه حاول عمر كمال  نفي الموصوع قائلا إنه لا يمتلك أى حساب يخصه على موقع "تويتر"، وبالتالى التصريحات التى تم تداولها عن حفلته بالسعودية غير صحيحة، ولا تخصه قائلا: "ما عنديش حساب على تويتر.. وربنا بيقول إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا.. أنا ما حدش سألنى أنت غيرت كلام الأغنية ليه؟".
مضيفا في أحدي تصريحاته الاعلامية أنا طلعت فى حفل بالسعودية، وغيرت كلمات الأغنية من زمان، والأغنية مفيش فيها أى كلمة مخالفة سواء فى مصر أو فى أى دولة عربية.. وأنا كنت بهرج مع الجمهور السعودى".
 متابعا "أنا ما اتكلمتش عن مصر ولا جبت سيرة مصر.. أنا عاوز أعرف ليه يتم التحقيق معى.. لا يوجد فيديو أو تسجيل قلت فيه الكلام ده، أنا ما قولتش السعودية أرض طاهرة ولا غيره.. أنا فوجئت أنى متحول للتحقيق.. وأنا بهرج مع الجمهور السعودى قلت "هشرب تمور وحليب" الناس ضحكت.. الناس بتعمل كوميك بتحط أى كلام على أى صورة والفيديوهات موجودة على صفحتى أنا قولت إيه.
عمر كمال بالحرم
عمر كمال بالحرم
 مضيفا "أنا طالع السعودية بفرقتى احتراما لقرار النقابة، مع إن برة ما حدش هيسألنى أنت هتغني بفلاشة ولا بفرقة، ولا حد أخطرنى أنى عندى تحقيق ولا أي حاجة".
 وقال عمركمال ، عبر حسابه على إنستجرام: "النهاردة فوجئت زي كل الناس بمواقع وصفحات كاتبين إني أُحلت للتحقيق من قبل نقابة المهن الموسيقية بسبب اتهامات كتيرة منها إني أسأت لمصر وأهنت اسم مصر بطريقة مباشرة وغير مباشرة".
وتابع: "أنا أهنت مصر في إيه؟.. هزاري مع الجمهور السعودي اتفهم غلط وكأن قلت إن السعودية أرض مقدسة ومصر لأ.. وخدوها اسقاط .. أنا مقولتش كدا ومش مسئول عن أي صفحة كوميك كتبت كدة.. وده فوتوشوب.. أنا قولت بهرج مع الجمهور السعودي .. 
واستكمل: "أنا مقولتش السعودية أرض مقدسة ومصر أرض وحشة.. السعودية على راسنا وبنحبها وبلدنا أشرف من الشرف.. ومحدش معاه فيديو يثبت إني بقول الكلام ده".
مستطردا "الفنان عبدالحليم حافظ، كان عامل أغنية اسمها (قولوله)، ولما راح السعودية غير الكلمات الخاصة بالأغنية هناك وقال (روحوله روحوله المدينة) ويقصد بها النبي .. هنروح لعبد الحليم ونقوله أصل إنت كنت بتغني غزل ودلع في مصر وروحت هناك تغني أغاني دينية وموشحات.. لا طبعًا متتحسبش كدة، والموضوع كان هزار مع الناس.. أنا بحترم نفسي وبلدي والمسرح اللي أنا بكون واقف عليه، وكان الأولى الناس ترجعلي وتتأكد قبل ما توجهلي تهمة إني أسأت لبلدي".
وأنهى حديثه: "أنا مستعد لأي تحقيق من نقابة الموسيقيين لتوضيح كل هذه الأمور".
وكان مطرب المهرجانات عمر كمال، قد قدم خلال حفل  حفل غنائى بالسعودية ، فيديو يظهر خلاله على المسرح وهو يغنى مهرجان "بنت الجيران" والذى حرص أثناء غنائه على تغيير كوبليه "خمور وحشيش" إلى كوبليه "تموروحليب.
 
قرار نقابة المهن الموسيقية
من جانبها أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر قرارا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال إحدى حفلاته فى إحدى الدول العربية، بعد أن برر تغيره للكلمات لانه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.
 وجاء فى بيان النقابة: مصر وطن مُقدس ومُصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان.. واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان".
 وأضاف البيان "فى آخر حفلات المطرب عمركمال حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء".
 واستطرد البيان: "يستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف".
 وفي الختام أصدرت النقابة قرارها والذي جاء فيه "وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسىء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق".
حفل عمر كمال
حفل عمر كمال
 أزمات بنت الجيران
لم تكن تلك المرة الأولى التي تتسبب أغنية "بنت الجيران" فى وقف عمر كمال عن الغناء، فقد أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بوقف كمال برفقة زميله حسن شاكوش عقب حفل عيد الحب من العام الماضى والذى أقيم باستاد القاهرة وأطل شاكوش رفقة زميله عمر كمال، وقدما الأغنية التي شهدت وجود كلمتى "خمور وحشيش" .
وأعلن بعدها نقيب الموسيقيين هاني شاكر قراره النهائي بحظر التعامل مع ما يعرف بمطربي المهرجانات، مشددا على أن الكيان الذي سيتعامل مع هذه الفئة بالمخالفة لقرار النقابة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة للقرار.
وقدم حسن شاكوش وعمر كمال بعدها الاعتذار إلى الشعب المصرى عن لفظ "خمور وحشيش" المذكور في المهرجان، وقال عمر: أود أن أتقدم بالاعتذار لـ 100 مليون مصري سمعونا وحبوا المهرجانات التي نقدمها، فنحن تمت دعوتنا ولبينا النداء على الفور حبا في كل من جاء لسماع المهرجان.
وأكد الثنائي: كانت هناك "فلاشة" تحمل النسختين من المهرجان، الأولى التي يظهر فيها لفظ خمور وحشيش، والثانية تم حذف الكلمتين منها، ولكن للأسف تم تشغيل النسخة القديمة من الأغنية، عن طريق الخطأ، على الرغم من أن "الفلاشة" كانت تحمل النسختين، ولكن حدث خطأ ما.
وقال حسن شاكوش: فوجئت أن الاستاد أن المسئول عن الصوت قام بتشغيل النسخة القديمة، على الرغم من استبدالنا للأغنية وطرح نسخة جديدة، بعد وعدنا لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، بتغيير كوبليه "خمور وحشيش" لكي يسمع الشعب المصري كلمات طيبة لا يوجد بها أي شيء خارج، ولكن الأمر كله محض خطأ غير مقصود.
وحظرت النقابة التعامل معهم، ثم طالبتهم بعد ذلك بحذف الكلمات الخارجة واستبدالها بأخرى، وهو ما حدث ليعود الثنائى للغناء من جديد، بعد تقديم اعتذارهما.
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا