مصر أوصت بدعم المؤسسات التعليمية والمالية والاقتصادية للمبتكرين.. النسخة الثانية للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي 8 ديسمبر

الخميس، 02 ديسمبر 2021 04:04 م
مصر أوصت بدعم المؤسسات التعليمية والمالية والاقتصادية للمبتكرين.. النسخة الثانية للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي 8 ديسمبر
سامي بلتاجي

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 8 حتى 10 ديسمبر، بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب للقيادة، وفي كلمتها، بالحفل الختامي، للمنتدى الثالث لشباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته، في 17 ديسمبر 2019، قد ذكرت عدداً من التوصيات، جاء من بينها: إنشاء مراكز لتبادل المعلومات بين الدول، ودعوة المؤسسات التعليمية والمالية والاقتصادية، لدعم المبتكرين حول العالم.
 
كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، قد أشارت إلى أن التعليم العالي يشهد تطوراً في مجال الشراكات والاتفاقيات الدولية؛ موضحةً أن 265 اتفاقيةً ثنائيةً، تم توقيعها للجامعات الحكومية، و93 اتفاقيةً للجامعات الخاصة؛ حيث تم أبرام اتفاقيات مع الجامعات الأهلية الجديدة وجامعات: هيروشيما اليابانية، أريزونا وساوث كارولينا الأمريكيتين، لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية؛ عقد اتفاقية شراكة للتوأمة بين جامعة عين شمس وجامعة إيست لندن بإنجلترا، في البرامج الهندسية؛ توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث الإليكترونيات ومعهد شنغهاي الصيني للأنظمة الميكروإليكترونية وتكنولوجيا المعلومات؛ اتفاقية إطارية للتعاون بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية في مصر والإدارة العامة لمستشفيات باريس؛ برنامج تنفيذي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونظيراتها في البلدان الأخرى.
 
«إنفوجراف» وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المذكور، تطرق إلى الاتفاق الإطاري بين الوزارة والوكالة الفرانكفونية؛ ومذكرة تفاهم بين مصر ومجلس أمناء الجامعة الأمريكية؛ إلى جانب إنشاء 3 مراكز تميز في قطاعات الطاقة والمياه والزراعة، بتمويل من هيئة المعونة الأمريكية، بشراكة كبريات الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق