فى ختام تعاملات اليوم.. تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الليرة اللبنانية

الخميس، 02 ديسمبر 2021 10:21 م
فى ختام تعاملات اليوم.. تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الليرة اللبنانية

 تراجع سعر صرف الدولار الأمريكى بشكل ملموس أمام الليرة اللبنانية فى ختام تعاملات اليوم /الخميس/ سواء في السوق الموازية أو على منصة صيرفة الرسمية التابعة لمصرف لبنان المركزي.
 
وبلغ متوسط سعر الصرف في السوق اليوم 23500 ليرة لكل دولار، بعدما وصل خلال اليومين الماضيين إلى 25000 ليرة لكل دولار في تراجع مفاجئ فيما تستمر جلسات مجلس الوزراء معلقة للأسبوع السابع على التوالي.
 
وعلى منصة صيرفة، تراجع متوسط سعر الصرف ليسجل اليوم 19500 ليرة لبنانية بدلا من 20600 ليرة وفقا لأسعار صرف العمليات على المنصة أمس.
 
وعلى الجانب الأخر، أكد المجلس المركزى لمصرف لبنان، التزام المصرف بكامل أحكام القانون الخاص برفع السرية عن حسابات المصارف لمدة عام، تنتهى الشهر الجاري، وبتعاونه فى إطار القانون مع شركة "ألفاريز ومارسال" المكلفة بالتدقيق الجنائى بحسابات المصرف.
 
 
وأكد المجلس - عقب اجتماع له- إلتزامه بتلبية كامل الطلبات الإضافية المقدمة من الشركة المعنية الى وزير المالية والتى أرسلت إلى مصرف لبنان فى الحادى عشر من الشهر الماضي.
 
 
وأوضح المجلس أن شركة "كى بى إم جي" تجرى التدقيق المحاسبى فى حسابات مصرف لبنان لعام 2019، بناء على طلب صندوق النقد الدولي، مؤكدا أن المرحلة الحالية تعد الثالثة من أصل أربع مراحل من العقد الموقع بين الحكومة الممثلة بوزير المالية وبين الشركة المعنية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا