مكاسب احتفالية افتتاح طريق الكباش.. ارتفاع مبشر في إشغالات الفنادق

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 10:25 م
مكاسب احتفالية افتتاح طريق الكباش.. ارتفاع مبشر في إشغالات الفنادق

شهدت الأقصر لأول مرة منذ سنوات نسب إشغال في الفنادق كبيرة جدا بعدما عانت السياحة من ضعف الإقبال عليها.
 
الحفل الأسطوري لافتتاح طريق الكباش بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي كان كلمة السر التي يعرفها الجميع في عودة السياحة إلى سابق عهدها من جديد في المنطقة.
 
وأكد ثروت عجمى رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر أن حجم الإشغالات السياحية فى الأقصر حاليًا يتراوح بين 70 إلى 80%، وهذه النسبة مرضية جدا مقارنة بالسنوات الماضية، مؤكدا أن الطلب مرتفع فى ذلك التوقيت من العام على الفنادق العائمة، بسبب رحلات « النايل كروز» بين الأقصر أسوان، مضيفًا أن الأسعار تشهد ارتفاعًا ملحوظًا وتتراوح من 60 إلى 100 دولار فى الليلة للفرد فى الفنادق فئة 4 أو 5 نجوم.
 
 
وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة نسب إشغال أكثر من مختلف الجنسيات، لافتا إلى أن أبرز الجنسيات الوافدة على الأقصر وأسوان تتمثل فى السائحين القادمين من أسبانيا وأمريكا وفرنسا وعدد قليل من المصريين.
 
 
وأضاف عجمى أن السياحة الثقافية بمصر بدأت تشهد رواجًا كبيرًا بعد الاحتفالات التى تنظمها مصر، مما أعاد الصورة التى يود أن يراها السائحون، إضافة إلى أن هناك دولا جديدة على السياحة الثقافية بدأت فى إلقاء الضوء على الأقصر وأٍسوان، مما يعنى أن الفترة المقبلة تشهد تعددا فى الجنسيات الجديدة إضافة إلى ارتفاع الطلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا